حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2105

هل وضع القير على N في الزحام يخفض استهلاك الوقود؟

هل وضع القير على N في الزحام يخفض استهلاك الوقود؟

هل وضع القير على N في الزحام يخفض استهلاك الوقود؟

17-11-2020 09:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هناك العديد من المعتقدات الشائعة لدى السائقين عن أساليب القيادة، أحد هذه المعتقدات والتي اختلف الكثير حولها هي الوضعية الصحيحة لقير السيارة في الزحام، وهل يتم إيقاف السيارة على وضع N أم D، وأيهما يساعد على خفض استهلاك الوقود، ويخفف من الضغط على المحرك؟

أجاب باسكال ماست خبير السيارات بالهيئة الألمانية للفحص الفني (TÜV)، أن الاعتقاد السائد باختيار وضع الحياد N أو D أثناء التوقف في الزحام أمر خاطئ ولا يخفض استهلاك الوقود، بل بالعكس قد يسبب زيادة في استهلاك الوقود.


كما أكد الخبير الألماني على أنه لم يثبت أن وضع القير على N أم D في الزحام مفيد لمحرك السيارة، وكذلك لم يثبت تأثير هذه الأوضاع على أجزاء القير.

وأشار ماست إلى أن أفضل اختيار لوضع القير في الزحام والذي يزيد عن 15 ثانية هو إيقاف المحرك بشكل تام، وهو ما يساعد على خفض استهلاك الوقود، ويفيد إيضاً في تقليل الاستهلاك غير الضروري لمحرك السيارة بتلك الفترة وتقليل الانبعاثات الضارة في الهواء.

وأضاف الخبير أن العديد من شركات السيارات العالمية قامت بإضافة نظام إيقاف وتشغيل أوتوماتيكي للمحرك، حيث يقوم النظام بإيقاف المحرك فور التوقف التام للسيارة، ثم إعادة تشغيله سريعاً فور البدء بالسير مجدداً، وهو ما يعتبر أفضل خيار للحفاظ على معدل كفاءة استهلاك عالية للوقود.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2105

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم