حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1252

رحلة إلى شلالات جت جت في بالي

رحلة إلى شلالات جت جت في بالي

رحلة إلى شلالات جت جت في بالي

16-11-2020 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر جزيرة بالي من أكثر المدن سياحة وزيارة في إندونيسيا، فتعد مركز جذب سياحي لدى كثير من السائحين العرب لما تتمتع به هذه الجزيرة من مناظر طبيعية خلابة ومراكز تسوق وفنادق، كما تمتلك جزيرة بالي العديد من المنتجعات الشواطئ الفيروزية مثل شاطئ كوتا، وكذلك المحميات التي تتواجد في وسط الجزيرة. وتشتهر جزيرة بالي بالعديد من الشلالات التي تنتشر في المدينة مثل : شلال جت جت التوأم وشلال شامبوهان وشلال تيجينونجان بالي. وتتنوع أشكال هذه الشلالات لتناسب السياح محبي المغامرة ومحبي الطبيعة على حد سواء، حيث تعتبر الشلالات مكافأة لكم بعد رحلة مثيرة من استكشاف الجزيرة.

شلالات جت جت
يعتبر شلال جت جت من أهم وأشهر الوجهات السياحية في جزيرة بالي في إندونيسيا، ويوجد الشلال داخل قرية جت جت التي تقع شمال جزيرة بالي. ويقع هذا الشلال في أعلى هضبة حيث يبلغ ارتفاعه 45 متر، وقد تم افتتاح هذا الشلال كمزار سياحي للأفراد في عام 1975م. ويقع هذا الشلال شمال المدينة حيث يبعد عن مركز مدينة بالي حوالي ساعة ونصف بالسيارة، ولا تقلق بشأن الوصول إليه فهو يقع على الطرق الرئيسية التي تمتلئ باللوحات التعريفية التي تسهل عليك الوصول إلى الشلال. كما يبعد نحو 10 كيلو متر عن مدينة سينجاراجا وعن مدينة دنباسار حوالي 70 كيلو متر.



ويحيط بهذا الشلال الرائع العديد من الأشجار الاستوائية ومدرجات الأرز الخضراء التي تأسر العين، علاوة على العديد من الأشجار مثل أشجار البن والتوابل والكاكاو وغيرهم. وبمجرد وصولك إلى الشلال سوف تلاحظ وجود العديد من القرود التي تأتي إلى الشلال لشرب الماء وتناول الطعام مما يمنح المنطقة شكلًا مبهجًا. كما يوجد بالمكان بعض الآثار الهندوسية مثل معبد Bhuwana Pangkung والذي يعتبر مزارًا للسكان المحليين.



ويمكن الوصول إلى شلال جت جت من خلال المشي عبر ممشي ضيق بين الأشجار حتى الوصول إلى نقطة الشلال التي تبعد مسافة نحو 800 متر عن البوابة الرئيسية، وهذا الممشى الضيق يتم استخدامه من قبل السكان المحليين منذ عام 1975م. وبمجرد الوصول إلى الشلال ستلاحظ نقاء المياه، ووقتها تستطيع أن تلتقط أنفاسك في وسط طبيعة خلابة حيث تجد نفسك بين الخضرة والمياه. كما أنه بمجرد وصولك إلى قاعدة الشلال، يمكنك الاسترخاء بجانبه قليلًا أو الاستمتاع بحمام بارد من خلال السباحة في مياهه.



المرافق الموجود في شلال جت جت
يعتبر شلال جت جت من أشهر الشلالات في جزيرة بالي، حيث أنه بالإضافة إلى طبيعته الخلابة ونقاء مياهه يحتوي على مجموعة من المرافق التي تسهل الاستمتاع بالرحلة مثل : مواقف للسيارات والعديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطباق الخفيفة والمشروبات الطازجة، علاوة على المحلات والمتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية واللوحات الفنية.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل شلال جت جت
– الاستمتاع بالطبيعة من حولك والتي تشمل صوت سقوط المياه من أعلى الشلال وتنفس هواء نقي ومشاهدة الغابات الاستوائية وأشجار التوابل والبن والكاكاو.

– مشاهدة القرود التي تنتشر من حولك والاستماع إلى صوت الطيور من حولك التي تشعرك بالبهجة والاسترخاء.

– التقاط بعض الصور التذكارية بين الغابات وأمام الشلالات وفي وسط الطبيعة الخلابة.

– ممارسة السباحة خلال مجرى الشلال، حيث يصبح أكثر هدوءً كلما ابتعدت عن المسقط، ولكن توخي الحذر حيث يمكن أن تتزحلق بسبب لزوجة التربة هناك.



– تناول بعض الأطعمة الخفيفة التقليدية والذرة المشوي أو شرب العصائر الطازجة والمشروبات الساخنة أو الباردة في المطاعم أو المقاهي التي تتواجد في المنطقة.

– شراء الهدايا التذكارية للأصدقاء والأقارب من المحلات المنتشرة هناك.

سعر الدخول :
5000 روبية للشخص البالغ ( أي أقل من دولار واحد )


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1252

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم