حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1190

هل رؤية البحر في المنام خير او شر

هل رؤية البحر في المنام خير او شر

هل رؤية البحر في المنام خير او شر

07-11-2020 09:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن عالم الرؤى عالم واسع وكبير، حيث إن الكثير من الأشخاص يروا رموز وعلامات أثناء نومهم، فقد يفسره البعض بأنه ما يدور في العقل الباطن، وآخرون يروها رسالات ألهيه لها مغزي ومعنى، ولا سيما أن لا شك في أن الرؤى عالم حقيقي، فقد يرى الإنسان الكلاب في الحقيقة ويرى الكلاب في المنام فقد ذكر في القرآن الكريم، في مواضع كثيرة، ومن بينها ذكر الله تعالى في سورة يوسف آية 4″ إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ” لم ينتهي الأمر عند هذا، بل تحققت الرؤية فيما بعد وبعد سنوات كثيرة، إذ يقول الله تعالى في نفس السورة المباركة آية 100″ وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا ۖ وَقَالَ يَا أَبَتِ هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ۖ وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي ۚ إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ” صدق الله العظيم.

هل رؤية البحر في المنام خير او شر
كثيراً ما تتكرر رؤية البحر في المنام، حيث إن البحر من الرموز التي لها العديد من المعاني، تختلف معانيه باختلاف شكله وحاله، فالبحر في الحياة الدنيا له العديد من الأشكال فتارة يكون هادئاً وتارة تتلاطم بقوة، يهب له الناس مرة شاكين همومهم وكأنه أم حنون، وتارة يخرج منه الناس غرقى بين دوامات لا نجاة منها، ولكن رؤية البحر في العموم تشير إلى العديد من الأمور والتي حصرها علماء التفسير فيما يلي[1]:

يرمز البحر في المنام إلى القوة، ويشير إلى الجاه الكبير والسلطان العظيم.
تشير رؤية البحر في المنام إلى الدنيا ومتاعبها، والأهوال التي يراها الأشخاص فيها.
كثيراً ما يفسر علماء الرؤى والتفسير بأن البحر في المنام يدل على التجارة، والغرق في البحر في المنام يشير إلى الخسارة الفادحة في المال والأعمال.
يرمز الاستحمام بماء البحر، إلى الخير الكثير، إذ إنه تطهر من الذنوب والخطايا، فماء البحر يعرف بأنه ماء طاهر، كما قد يشير الاستحمام بماء البحر إلى الشفاء من المرض والتبرأ من السقم.
أما عن دخول البحر إلى البيت، فهذا دلالة على الفتنة الكبيرة التي ستحدث في الدار، وربما هو تنبيه لكي يأخذ صاحب البيت حرصه تجاه الفتن والمشكلات التي قد تصيب أسرته.
يدل الغرق في البحر دون أن يموت الرائي، على الخير الكثير الذي سيحصل عليه صاحب الرؤية، فالنجاة من موت الغرق لها الكثير من المعاني الطيبة، والتي تشير إلى الخير والسعادة.
يرمز الأبحار في فصل الشتاء وشعور الرائي ببرودة الماء، قد يؤول ذلك بأن الرائي سيتعرض لظلم شديد، ويواجه الكثير من المشكلات والابتلاءات فيما هو قادم، ولكن الله سينجيه بأذن الله.
يفسر مقاومة البحر في المنام، والتغلب عليه والنجاة من الغرق وامواجه إلى الحصول على مال كبير وسلطان لا مثيل له.
رؤية البحر في المنام للعزباء
دائما ما تأمل الفتاة العزباء في حياة جميلة، وتتطلع إلى مستقبل مشرق وحياة وردية، غذ انها فتاة حالمة يملأها الشغف والحصول على الفرص، كما أنها تتمنى فرصة عمل جيدة، ولا سيما إنها تأمل أن تتزوج من فارس أحلامها الذي يحقق لها المزيد من المتطلبات والأحلام، أما عن رؤية البحر في حياة الفتاة العزباء فهي تشير إلى[2]:

يرمز البحر الهادئ في المنام ذي اللون الأزرق الصافي، في منام الفتاة العزباء إلى الزواج من شخص صالح يحبها ويحافظ عليها، والله تعالى اعلى وأعلم.
البحر الأحمر في منام الفتاة العزباء يرمز إلى المرور بالتجارب، حتى أن تصل إلى ما تريد وترغب فيه، وهو في العموم خير كثير ووفير.
يشير البحر الواسع في المنام للفتاة العزباء على الرزق الكثير والمال الوفير والخيرات التيس تزف إليها.
البحر في المنام للمتزوجة
المرأة المتزوجة تتمنى دوماً أن يصلح الله حالها ويبارك في بيتها وزوجها، وكثيراً ما تربط بين الأحلام والواقع، رغبة منها في الاستبشار بالخير والحصول عليه، ولا سيما أن الأحلام المبشرة تكون دوماً مريحة للقلب وتهواها الروح، أما عن تأويل رؤية البحر في المنام للمتزوجة فهي تشير إلى الآتي[3]:

يرمز البحر في منام المرأة المتزوجة إلى الخير الكثير، كما تشير إلى الحياة الرغدة والسعادة الكثيرة.
ملأ الصناديق والعلب الكبيرة بماء البحر من قبل المرأة المتزوجة، يشير إلى الحصول على المال الوفير والأرباح الهائلة التي لا مثيل لها، فكل الأحوال البحر خير كبير للمرأة المتزوجة.
تدل السباحة في البحر للمرأة المتزوجة إلى الحياة السعيدة الهادئة.
البحر في منام المرأة المتوجة زيادة، المال وبركة في الزوج والأولاد.
تفسير رؤية شاطئ البحر في المنام
يفسر العالم الجليل بن سيرين رؤية الشاطئ في المنام بأنه[4]:

دلالة على الاستقرار في الحياة الأسرية، والتمتع بالسلام والاستقرار.
إذ كان البحر هادئ ومريح للعين والقلب في المنام دل ذلك على السعادة والحياة الهادئة التي ينعم أصحابها بالاستقرار والأمان.
البحر الهائج في المنام يدل على تقلب الحال، ولا سيما إنه يرمز أحياناً إلى المشكلات الكثيرة التي تواجه الرائي.
الانتصار على الأمواج والتغلب عليها، يشير إلى التخلص من المشكلات والحصول على الخير الكثير.
يرمز الاستحمام في البحر وفق تفسير العالم الجليل بن سيرين إلى التخلص من الأمراض والشفاء بأذن الله عز وجل.
السفر عبر البحر والوصول على الغاية او المكان المراد السفر إليه في المنام يشير إلى اغتنام الكثير من المال، والحصول على جاه وسلطان.
الخوف من البحر في المنام
كثيراً ما يجب البحر والكثير يخاف منه، ولكن علام يدل الخوف من البحر في المنام؟ فيما يلي تفسير الخوف من البحر في المنام:

يرمز الخوف من الحبر في المنام، إلى الخوف على الحياة المستقبلية، والتفكير الذائد فيما هو أت.
يشير الخوف من البحر في المنام على قلة الإيمان، والحاجة للتوبة، والخوف من المعاصي التي قد تغرق صاحبها وتلقي به في المهالك، لذا يجب مراعاة الله ومراقبته في كافة الأعمال التي يقوم بها الأفراد.
يدل الخوف من البحر للمرأة بشكل عام، على إنها ترتكب الكثير من الذنوب والخطايا التي تراجع فيها نفسها، لذا يجب التوبة والرجوع إلى الله تعالى، والله تعالى أعلى وأعلم.
رؤية البحر ناشف في المنام
تعتبر رؤية البحر في المنام ناشفاً من الرؤى العجيبة، حيث يعرف البحر دوماً بكثرة مائه وتلاطم أمواجه، فقد يتوتر أصحاب الرؤية تجاه ما يروه، وفي الواقع يشير البحر الناشف إلى:

يرمز البحر الناشف أو الجاف في المنام إلى الضيق في الأمور المادية الذي قد يكون يمر به صاحب الرؤية.
قد يرمز البحر الجاف في المنام، إلى تأخر الحمل لدى المتزوجات، حيث يشير دوماً البحر الناشف إلى الشدة والتأخر في الرزق.
يدل البحر الناشف في المنام على المشكلات الصحية التي قد يواجها الرائي، فعادة ما يدل البحر على الصحة والجاه، فزيادته زيادة في الصحة والمال ونقصانه شدة فيهم.
يرمز البحر الناشف في المنام، إلى العديد من المشكلات والأزمات التي يمر بها الرائي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1190

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم