حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1079

اضطراب التعليم نتيجة فيروس كورونا

اضطراب التعليم نتيجة فيروس كورونا

اضطراب التعليم نتيجة فيروس كورونا

03-11-2020 11:22 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : فرات ملكاوي
عندما بدأت أجراس الإنذار تدق للتحذير من إنتشار فيروس كورونا (COVID-19) ، وتأثرت جميع القطاعات ومنها قطاع التعليم ،حيث تغيرت العملية التعليمية وقامت أعداد من الجامعات والمدارس بإلغاء جميع الفعاليات والإنشطة وإتخذت إجراءات لمنع وحماية الطلاب والموظفين من الإصابة بهذا المرض .

وودَعنا المقاعد الدراسية والصفوف المدرسية وإنتقلنا من التعلم وجها لوجه الى التعليم عبر المنصات على الإنترنت ، رغم إنها ليست طريقة جديده في بعض الجامعات حيث يحصل العديد من اعضاء هيئة التدريس على التدريب لإستخدام المنصات عبر الإنترنت ، ولكن مع ذلك هناك دائما احتمال ألا يتمكن بعض اعضاء هيئة التدريس غير المتمرسين بالتكنولوجيا من التأقلم وقدرتهم على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة .

علاوة على ذلك فإن بعض الطلاب واجهتهم مشكلة إنقطاع الإنترنت ونقص البنية التحتية ، كما ان بعض العائلات الفقيرة والمتواجدين في المناطق النائية لم يستطيعوا توفير مستلزمات العملية التعليمية كما أصبح الطلبة يواجهون صعوبة في الإختبارات من قبل المدرسين لضمان عدم - الغش - من الطلاب ، بعض الطلبة شعَروا بالظلم نتيجة لعدم حصولهم على المعدل العادل .

أيضا عدم إيفاء الشرح الكافي لبعض المواد وإهمال بعض المدرسين في إداء العملية التدريسية كما واجه طلاب المدارس خاصة طلاب الصفوف الأولى ظلم في تلقي التعليم عن بعد حيث يجب أن يكون له أساليب تدريس خاصة يتلقاها الطالب في الصف المدرسي .

فالتعليم عن بعد يحتاج إلى تطوير أكبر وتسليط الضوء على ظروف الطالب وإمكانياتة ، وإعطاء دورات للمدرسين حول كيفية التعامل مع أدوات التعليم عن بعد والأساليب التدريسة المناسبة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1079
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم