حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4352

صحفيون واعلاميون لسرايا: ندفع مئات الدنانير للتأمين الصحي الذي يتركنا نواجه الموت في معركة كورونا

صحفيون واعلاميون لسرايا: ندفع مئات الدنانير للتأمين الصحي الذي يتركنا نواجه الموت في معركة كورونا

صحفيون واعلاميون لسرايا: ندفع مئات الدنانير للتأمين الصحي الذي يتركنا نواجه الموت في معركة كورونا

31-10-2020 03:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - طالب عدد من الزملاء الصحفيين والاعلاميين المسجلين في نقابة الصحفيين الاردنيين و غير المسجلين  والعاملين في الاعلام المرئي والمسموع بضروة إلزام شركات التأمين الصحي بتغطية نفقات علاج مرض الكورونا الذي أصاب آلاف الاردنيين وأدخل الاردن في مرحلة الانتشار المجتمعي، ما يعني ان جميع فئات الشعب الاردني عرضة لخطر الاصابة بالفيروس.
وقال صحفيون لسرايا مستنكرين عدم شمول كورونا بالتأمين الصحي، ماذا نستفيد من التأمين الصحي ونحن ندفع رسوم سنوية عليه وهو لا يغطي جائحة أصابت الاردن ككل؟!، و أشاروا الى ضرورة فتح حوار مباشر مع شركات التأمين وإلزامها على شمول الكورونا بفاتورة التأمين الصحي.
كما وصلت سرايا رسائل عديدة من مواطنين آخرين يشكون فيها عدم شمول شركات التأمين الصحي بتغطية علاج فيروس كورونا، رغم أن عدد المصابين الذين يحتاجون لدخول المستشفيات لا تتعدى نسبتهم 5% وفق ما أكدته وزارة الصحة الاردنية.
وطالب الصحفيون والمواطنون بضرورة ايجاد حل لعلاج فيروس كورونا للمؤمنين صحياً، معربين عن أسفهم الشديد لدفع اشتراك تأمين صحي دون الاستفاد منه في الوقت الذي يمر فيه الوطن بجائحة، مؤكدين ان على شركات التأمين الوقوف مع الوطن بذلك.
من جهته قال رئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين، ماجد سميرات في تصريحات سابقة إن شركات التأمين الصحي لا تغطي "عادة" العلاج من الأوبئة، وذلك بعد أن سمحت الحكومة للمستشفيات الخاصة باستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد.  


وأوضح سميرات ان "ما هو متفق ومتعارف عليه، أن الأوبئة لا تشملها شركات التأمين الصحي ضمن التغطية. وحتى في الأردن قانون الصحة العام يُحدد مسؤولية الدولة والحكومة في مكافحة المرض وتغطيته".  

"تغطية العلاج من فيروس كورونا المستجد من خلال شركات التأمين الصحي يعتمد على شروط العقد المتفق عليه بين الطرفين"، وفق سميرات.

وأضاف، أن "عقد التأمين، قانونيا، من العقود الوسيطة وهو اتفاق بين الطرفين بين شركة التأمين والعميل. وتغطية علاج فيروس كورونا المستجد من خلال شركات التأمين يعتمد على شروط العقد المتفق عليه بين الطرفين والاستثناءات داخل العقد".

وأشار إلى أن بعض العقود "تمنح هذه التغطية وبعضها الآخر لا يمنحها".

وكانت لجنة الأوبئة سمحت للمستشفيات الخاصة باستقبال المصابين بالفيروس، وذلك في ضوء ازدياد أعداد الإصابات في هذا الوباء، بحسب ما ذكر رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، فوزي الحموري. 

سميرات قال إنه "لا بد من وجود بروتوكول طبي واضح يحدد الإجراءات الواجب اتباعها عند إدخال مريض كورونا والخدمات التي ستقدمها المستشفيات". 

"إدخال المرضى (في المستشفيات الخاصة) بهدف العزل أو الحجر فهذا لا يدخل ضمن نطاق وثيقة التأمين، وهو ما ينطبق على الفحوص الاستقصائية"، وفق سميرات.   
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4352

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم