حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1248

8 اختلافات تصنع الفارق في كاميرا آيفون 12 برو

8 اختلافات تصنع الفارق في كاميرا آيفون 12 برو

8 اختلافات تصنع الفارق في كاميرا آيفون 12 برو

30-10-2020 07:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طورت شركة أبل الأمريكية الكاميرات في هاتفها الجديد iPhone 12 Pro لتكون الصور أكثر واقعية، وأجمل وأورع من النسخة السابقة

وعند المقارنة بين كاميرات آيفون 12 برو ونسخة آيفون 11 برو نجد 8 اختلافات وتحسينات، تجعل الصور والفيديو بمختلف الأنواع أفضل.

ويحتوي iPhone 12 Pro‌ على إعداد الكاميرا ثلاثية العدسات ذاتها الموجودة في آيفون 11 برو من أبل، مع عدسة واسعة، وعدسة فائقة الاتساع وعدسة Telephoto، ولكن هناك تحسينات في جميع الكاميرات الثلاث بالإضافة إلى إضافة الماسح الضوئي LiDAR.

كما توفر شريحة A14 الأسرع ومعالج إشارة الصور الجديد أيضا إمكانات تصويرية جديدة، مما يؤدي في النهاية إلى إدخال بعض التحسينات، حسب بوابة "aitnews".

سيلفي أفضل وأوضح
عندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأمامية، فإن كاميرا آيفون 12 برو لا تزال تستخدم العدسة نفسها f/2.2 بدقة 12 ميجابكسل مع عدم وجود تحسينات حقيقية على الأجهزة.

ولكن بفضل شريحة A14 فهي تدعم الآن صور السيلفي في الوضع الليلي، ومقاطع الفيديو ذات الفاصل الزمني و(Deep Fusion) وSmart HDR 3 وتسجيل الفيديو (Dolby Vision HDR)، ولا يتوفر أي منها في آيفون 11‌ برو.

وتسمح إضافة Deep Fusion إلى الكاميرا الأمامية بسحب أفضل وحدات البكسل من التعريضات المتعددة للحصول على صورة أكثر وضوحا بتفاصيل أكثر وضوضاء أقل، ويتم تنشيطها بشكل أساسي في ظروف الإضاءة المتوسطة.

صور أكثر واقعية
تمت إضافة Smart HDR 3 و(Deep Fusion) المحسّن أيضا إلى الكاميرات الخلفية لهاتف آيفون 12 برو‌، بالإضافة إلى وجود عدسة عريضة جديدة مكونة من 7 عناصر بفتحة f/1.6 تتيح إضاءة أكثر بنسبة 27% لتحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة.

كما تم تحسين الاستقرار التلقائي، وهناك عدسة تليفوتوغرافي جديدة f/2.0 بطول بؤري 52 مم.

وبينما لم تتغير العدسة فائقة الاتساع، فإنها توفر ميزة تصحيح العدسة لحساب التشويه الذي يمكن أن يأتي من زاوية اتساع العدسة، وهي تدعم الوضع الليلي بفضل الماسح LiDAR.

وتعمل Deep Fusion عبر جميع العدسات لتحسين اللون والملمس، ويتضمن Smart HDR 3 التعرف على المشهد الذي يسمح لهاتف iPhone 12 Pro بالتعرف على المشاهد اليومية وضبطها، وفقا لذلك بهدف جعل الصور تبدو أكثر واقعية.

صور مثالية
من الناحية العملية، تبدو الصور القياسية في الإضاءة الجيدة من iPhone 12 Pro‌ رائعة، حيث يقوم Smart HDR 3 بعمل ممتاز مع توازن اللون الأبيض والحفاظ على التفاصيل المهمة للصور التي تبدو أكثر وضوحا، وأكثر واقعية قليلاً من تلك التي تخرج من آيفون 11 برو.

وتبرز العدسة الجديدة مزيدا من الحدة والتفاصيل من خلال تقليل الضوضاء وتحقيق توازن أفضل بين الإضاءة المتغيرة في الصور.

البورتريه
تعمل شريحة A14 من أبل والماسح LiDAR الذي يأخذ خريطة عمق للمشهد على تحسين صور Portrait Mode من خلال فصل الموضوع عن الخلفية بشكل أفضل في هاتف iPhone 12 Pro‌.

وهذا ملحوظ في التفاصيل الدقيقة، كما أصبح اكتشاف الحواف أفضل من ذي قبل، خاصة بالنسبة للشعر.

ويسمح الماسح الضوئي LiDAR حتى في الوضع الليلي بالصور الشخصية، بحيث يمكنك الحصول على بعض اللقطات الشخصية المذهلة في الإضاءة المنخفضة التي لا يمكن التقاطها بالطريقة نفسها مع آيفون 11 برو.

الوضع الليلي
في ظروف الإضاءة المنخفضة، هناك تحسينات ملحوظة أكثر في الصور القادمة من ‌iPhone 12 Pro‌، وذلك بفضل شريحة A14 والماسح الضوئي LiDAR، حيث تلتقط الصور في الوضع الليلي مزيدًا من التفاصيل وتكون أكثر وضوحًا وحيوية.

ويمكن أيضا التقاط صور الوضع الليلي باستخدام العدسة فائقة الاتساع لأول مرة للحصول على لقطات بزاوية عريضة رائعة في الليل، ويوفر LiDAR تركيزًا بؤريًا تلقائيًا أسرع في الإضاءة الضعيفة.

الفيديو
تنطبق تحسينات الكاميرا المقدمة للصور أيضا على مقاطع الفيديو، وهناك بعض التحسينات على آيفون 12 برو، ففي اختبارنا كان ‌iPhone 12 Pro‌ قادرا على التركيز بشكل أسرع بسبب الماسح الضوئي LiDAR، وميزة HDR Dolby Vision الجديدة الممكّنة وهي غير ممكنة في آيفون 11 برو.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1248

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم