حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3501

بعد شهور من التوقف .. أولى رحلات المعتمرين من خارج السعودية تصل إلى جدة الأحد المقبل

بعد شهور من التوقف .. أولى رحلات المعتمرين من خارج السعودية تصل إلى جدة الأحد المقبل

بعد شهور من التوقف ..  أولى رحلات المعتمرين من خارج السعودية تصل إلى جدة الأحد المقبل

30-10-2020 05:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تصل أولى رحلات الطيران المقلة لمعتمرين من خارج السعودية إلى مدينة جدة، بعد غد الأحد، بعد تعليق المملكة للمناسك والزيارة مؤقتا؛ كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الجمعة، تقرر وصول الرحلة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وسط تطبيق كافة التدابير الوقائية والبروتوكولات المتخذة من الجهات الرسمية؛ حفاظا على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن جاهزية منظومة العمل لاستقبال المعتمرين أثناء جميع نقاط الاتصال في رحلة المعتمر، بدءا من بلده مرورا بوصوله عبر المنافذ المحددة، وتنفيذ برامج تنقلات المعتمرين بعد إنهاء إجراءات القدوم، وأثناء تأديته المناسك، حيث قامت الوزارة بوضع المعايير والضوابط لجميع مزودي الخدمات وشركات العمرة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.

وأطلقت الوزارة تطبيق ”اعتمرنا“، الذي يهدف إلى تنظيم دخول أفواج المعتمرين والمصلين إلى الحرمين الشريفين وفق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ودعت الوزارة مختلف المعتمرين القادمين بعد رفع الحظر في ظل الظروف التي شهدها العالم جراء الجائحة، للتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد الانتهاء من أداء مناسكهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3501

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم