حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1625

فاعليات تدعو للمشاركة في الانتخابات لخدمة الوطن والمواطن

فاعليات تدعو للمشاركة في الانتخابات لخدمة الوطن والمواطن

فاعليات تدعو للمشاركة في الانتخابات لخدمة الوطن والمواطن

28-10-2020 10:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكدت عدد من الفاعليات في محافظات المملكة، أن المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مصلحة ملحة في الوقت الراهن للحفاظ على استقرار الوطن.
ودعا رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، الناخبين للتوجه إلى صناديق الاقتراع، خاصة ان الانتخابات تشكل فرصة حقيقية لاختيار الأفضل لتحقيق الإنجازات الحقيقية والمتطلبات الرقابية والتشريعية.
وأشار رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول، إلى أهمية الحرص على المشاركة الفاعلة في الانتخابات من أجل ايصال مرشحين إلى قبة البرلمان ممن لهم سجلات حافلة في الإنجاز لخدمة المواطنين وإحداث التغيير للمضي نحو الإصلاح المنشود.
وبين منسق مبادرة عجلون بعيون شبابها، سليمان القضاة، أن المرحلة الحالية تتطلب من جميع الناخبين المشاركة لاختيار مجلس نيابي قوي، وخصوصا الشباب الذين يقع على عاتقهم دور كبير في تحفيز الناس للتوجه إلى صناديق الاقتراع لزيادة المشاركة الشعبية في صنع القرار ورسم صورة أكثر إشراقا للوطن.
ودعا الناشط التطوعي حسين المومني، المواطنين للتوجه إلى صناديق الاقتراع لانتخاب مرشحين ممن لهم دور فاعل في تحقيق متطلبات المحافظة التنموية، ما ينسجم مع رغبات المواطنين وتطلعاتهم وأفكارهم في تطوير أداء المجلس النيابي المقبل والسعي لتحقيق المصلحة العامة والارتقاء بتحسين الحياة في مختلف المجالات.
وفي محافظة إربد، قال الوزير الاسبق عبدالرحيم العكور، إن المشاركة في الانتخابات واجب وطني وحق كفله الدستور ويدخل في صميم عملية التحول الديمقراطي الناجز بتوسيع قواعد المشاركة الشعبية في الانتخابات، وتعزيز دورها المحوري في صناعة القرار الذي يستمد قوته من اثر المشاركة الشعبية/ وهو ما يجعل المترشحين اكثر ادراكا لحالة الوعي المجتمعي الذي يدفع لقيامه بدوره التشريعي والرقابي على نحو افضل.
وقال رئيس جمعية الحوار والفكر والتنمية النائب الاسبق الدكتور حميد البطاينة، إن المشاركة الواسعة في الانتخابات اصبحت ضرورة وليست ترفا، وهي الاسلوب الانجع لصناعة الفارق والتغيير، لتكون مخرجاتها ممثلة للأغلبية.
واشار رئيس جمعية حماية الاسرة والطفولة الناشط الاجتماعي كاظم الكفيري إلى ان الانتخابات تمثل رافعة الاصلاح وبوابة التغيير ومن هنا تاتي أهمية المشاركة بها لما لها من اثر ينعكس على علمية التنمية والبناء والاصلاح التي تطال جميع الفئات والشرائح وتوصل إلى تحقيق معايير وقيم العدالة وتوزيع مكتسبات التنمية وتكافؤ الفرص.
وحذر الشاب فادي دواغرة من الفراع الكبير الذي يحدثه ضعف المشاركة الشعبية في الانتخابات بالدفع بممثلين لا يمثلون الجمهور حق تمثيل، مشيرا إلى خطورة المقاطعة باعتبارها اسلوبا عدميا في التعبير عن المواقف والآراء التي تشكل صناديق الاقتراع وعاءها وحاضنتها الحقيقية.
ودعا الشباب للاقبال بوعي كبير على الانتخابات واختيار من يمثل آمالهم وطوحاتهم وتطلعاتهم لمستقبل افضل تحكمه الديموقراطية.
وقال منسق هيئة شباب كلنا الاردن في إربد سامر المراشدة انه لا صوت يجب ان يعلو على صوت الاغلبية من خلال صناديق الاقتراع، مؤكدا ان الانتخابات تمثل فرصة ذهبية للشباب بالتأثير في صنع القرار الذي يعتبر المنبر الدستوري ممثلا بمجلس النواب كأهم ركائزه وروافعه، داعيا الشباب إلى عدم تفويت هذه الفرصة لاثبات قدرتهم واثرهم على تشكيل ملامح مجلس النواب القادم انتصارا لقضاياهم ومطالبهم المتعددة وتعميقا لدورهم في انتاج خيوط الاشتباك الفعالة مع جميع دوائر صنع القرار.
ولفتت الناشطة ميرا اللوباني إلى ان الانتخابات النيابية القادمة تشكل فرصة امام المرأة لتحرير قرارها وارادتها من بوتقة الانصهار في ارادة الاسرة والعائلة إلى واقع جديد بمشاركة فاعلة من المرأة باعتبارها نصف المجتمع.
يتبع.........يتبع


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1625

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم