حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1841

6 شركات تتقدم لعطاء مشروع الفوترة الوطني

6 شركات تتقدم لعطاء مشروع الفوترة الوطني

6 شركات تتقدم لعطاء مشروع الفوترة الوطني

26-10-2020 07:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعت دائرة ضريبة الدخل المبيعات المواطنين الى ضرورة عدم التردد في طلب الفاتورة لقاء أي سلعة او خدمة يتم دفع ثمنها استنادا لأحكام المادة 23 من قانون ضريبة الدخل رقم 38 لسنة 2018 التي نصت على أن يتم تنظيم فاتورة لكل عملية بيع أو تقديم خدمة .

وقالت الدائرة انه تم اصدار نظام تنظيم شؤون الفوترة والرقابة عليها بمقتضى الفقرة (و) من المادة (23) من قانون ضريبة الدخل رقم (34) لسنة 2014 الذي اوجب على كل شخص اصدار فاتورة أصولية مقابل بيع أي سلعة او تقديم اي خدمة في المملكة وجاء النظام لتحديد الاجراءات والاليات التنفيذية لتنظيم شؤون الفوترة والرقابة عليها من حيث اركان الفاتورة ومدة الاحتفاظ بها واليات التطبيق.

وكانت الدائرة قد توافقت مع جميع القطاعات والنقابات على تطبيق نظام الفوترة حيث تم وضع اليات التطبيق مع كافة النقابات والجمعيات.

ويذكر أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قامت باستحداث مديرية خاصة بالفوترة كما وعملت على طرح عطاء دولي لغايات بناء نظام الفوترة حيث تقدمت ست شركات بعروضها للحصول على العطاء وقد بدأت اللجنة المختصة المشكلة لهذه الغاية من الدائرة ووزارة الاقتصاد الرقمي بدراسة وتقييم العروض التي تم تقديمها واعداد الكشوف المتعلقة بتقييمها والمفاضلة بينها واعداد التقارير الفنية المتعلقة بذلك.

ومن المتوقع الانتهاء من دراسة وتقييم العروض مع نهاية شهر تشرين الثاني القادم تمهيداً لإحالة العطاء على احدى الشركات المتقدمة ممن انطبقت عليها الشروط لبدء التنفيذ.

هذا وقد قامت اللجنة بإعداد مسودة اتفاقية بناء وتطوير وتشغيل وصيانة نظام الفوترة الوطني التي ستوقع لاحقاً بين الشركة التي سيحال عليها العطاء ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ويذكر ان الدائرة ووزارة الاقتصاد الرقمي قامت بطرح العطاء في الصحف اليومية خلال شهر ايلول الماضي وتم تشكيل لجنة خاصة بمشروع الفوترة الوطني من مديرية الفوترة في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وممثلين عن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لدراسة العروض المقدمة من الشركات وفق وثيقة العطاء RFP .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1841

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم