حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7569

أصحاب "رياض الأطفال" يُخيرون الحكومة بالعدول عن قرار الإغلاق" أو تحمل رواتب المعلمات و دفع الإيجارات

أصحاب "رياض الأطفال" يُخيرون الحكومة بالعدول عن قرار الإغلاق" أو تحمل رواتب المعلمات و دفع الإيجارات

أصحاب "رياض الأطفال" يُخيرون الحكومة بالعدول عن قرار الإغلاق" أو تحمل رواتب المعلمات و دفع الإيجارات

22-10-2020 10:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدرت مجموعة من أصحاب رياض الأطفال في المملكة بياناً شديد اللهجة يتعلق بالقرار الحكومي بالإغلاق حتى نهاية العام ، مؤكدين أنهم ملتزمين بالبروتوكول الصحي من تعقيم و تباعد جسدي، مشيرين أن الحكومة لو بقيت مصممة على رأيها عليها أن تتكفل برواتب المعلمات و دفع الإيجارات، و تالياً نص البيان:

معالي وزير التربية والتعليم الاكرم
الموضوع :إغلاق رياض الأطفال
تحية طيبة وبعد؛

نفيد معاليكم علماً بأن جميع رياض الأطفال الخاصة في محافظات المملكة المختلفة قد التزمت بالبروتوكول الصحي من تعقيم وتباعد جسدي والتزام تام بالارشادات الصحية في جميع مرافق الروضات . وبناء على تصريحاتكم قبل بداية العام الدراسي بأن التعليم سيكون وجاهيا وخاصة لأطفال الروضة والصفوف الثلاثة الاولى من المرحلة الأساسية والتي يتم فيها بناء شخصية الطفل واكتسابه اساسيات المعرفة والقيم والاتجاهات والعادات والسلوك الجيد .

بناءاً على ذلك قامت الروضات بالاستعداد الكامل لبداية عام دراسي يتم فيه التعليم الوجاهي فعملت التجهيزات اللازمة من صيانة وتعقيم وتوفير الكتب والزي المدرسي وجددت تراخيصها.

وتكلفت الروضات بذلك مبالغ جسيمة عدا عن التزامها بدفع ايجارات الروضات ووقعت عقودا مع المعلمات والعاملات واصحاب الحافلات. كل ذلك تم بتوجه ايجابي جيد بناء على ما تفضلتم به سابقا.

وتعلمون أن رسوم اكثر من ٩٨٪؜ من الروضات بالكاد تغطي التزاماتها هذا في حال التزام الاهل بدفع هذه الرسوم التي يدفعونها بشكل شهري .

وبناءاً على الحظر الشامل الذي تم في شهر آذار السابق لم يدفع أهالي الطلبة رسوم العام الماضي، فكيف سيصبح حالنا في هذه السنة والتي تعتبر الوزارة مرحلة الرياض غير ملزمة لدخول الصف الاول الابتدائي، كما أن معظم الاهالي لا يعتبرون التعلم عن بعد مجديا لأطفال الروضة.

إننا نرفع لكم كتابنا هذا موضحين لكم أن قراركم بإغلاق رياض الاطفال يعني دمار واغلاق مئات وألاف الروضات لعدم قدرتها على الإيفاء بالتزاماتها والكثير منها قد أغلق والكل سائر نحو الاغلاق لعدم القدرة على سداد التزاماته وعدم قدرتنا على دفع رواتب المعلمات ودفع ايجار الروضات وغيرها من التزامات الرخص والنت والماء والكهرباء الخ ..

راجين من معاليكم الرجوع عن قرار اغلاق رياض الاطفال او تحمل الحكومة رواتب المعلمات ودفع إيجارات الروضات ومخاطبة الضمان الاجتماعي لوقف وتخفيض النسبة المقررة للضمان.

نكرر ضرورة اتخاذ قرار بإعادة العمل في رياض الأطفال او تحمل الحكومة لما يترتب على الروضات من التزامات.
بانتظار موقف مشرف من معاليكم بهذا الشأن.
واقبلوا خالص تحياتنا ..

مجموعة من أصحاب الروضات في المملكة الأردنية الهاشمية ..
٢٠٢/١٠/٢١


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7569

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم