حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2979

دراسة: مضادات كورونا تتلاشى سريعا من الجسم بعد الشفاء

دراسة: مضادات كورونا تتلاشى سريعا من الجسم بعد الشفاء

دراسة: مضادات كورونا تتلاشى سريعا من الجسم بعد الشفاء

16-10-2020 05:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة جديدة وصفت بالصادمة أجراها باحثون من جامعة مونتريال الكندية، أن الأجسام المضادة التي يكونها الجسم لمكافحة كوفيد-19، والتي يتم نقلها كعلاج للمرضى الآخرين ذوي الحالات الأكثر حدة، تتلاشى بسرعة بعد الشفاء.

ودرس الخبراء الكنديون دم مرضى فيروس كورونا المتعافين، ووجدوا أن الدفاعات المناعية تنخفض بعد 6-10 أسابيع من ظهور الأعراض الأولى.

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، لم تثبت فعالية عملية نقل بلازما الدم كعلاج حتى الآن في التجارب، ورغم أن بعض الدراسات أشارت إلى أنها تخفف حدة المرض، إلا أن هذه الدراسة تثبت أن فرصة نقل البلازما المحملة بالمضادات المناعية، صغيرة نسبيا.

ويضطر المتبرعون للانتظار أسبوعين بعد أن تختفي الأعراض قبل التبرع بالدم، لضمان زوال الجسيمات الفيروسية من الجسم، وعادة ما تستمر الأعراض لمدة أسبوعين قبل ذلك، ما يعني أن فرصة التبرع بالبلازما هي حوالي أسبوعين فقط.

وقال مؤلف الدراسة وعالم الفيروسات، أندريس فينزي، من جامعة مونتريال في كندا: ”لا نريد نقل الفيروس، بل نقل الأجسام المضادة فقط، ولكن نتائجنا تظهر أن قدرة البلازما على تحييد الجسيمات الفيروسية تنخفض خلال تلك الأسابيع الأولى“.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2979

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم