حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4220

الأحوال تسلم جداول الناخبين غدا

الأحوال تسلم جداول الناخبين غدا

الأحوال تسلم جداول الناخبين غدا

01-10-2020 01:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انتهت دائرة الأحوال المدنية والجوازات من إعداد الكشوفات النهائية للناخبين، التي ستقام بناء عليها الانتخابات النيابية، بعد مرحلة تصويب الأوضاع وتنقيح الجداول الأولية.

وعلمت الرأي أن دائرة الأحوال سوف تسلم غدا الكشوفات بشكل رسمي إلى الهيئة المستقلة للانتخاب، وستقوم الهيئة بنشرها في الخامس من الشهر الجاري على موقعها الإلكتروني ولدى رؤساء اللجان الانتخابية في أقاليم ومحافظات المملكة.

ونص قانون الانتخاب على أن تقوم دائرة الأحوال المدنية بعد انتهاء الاجراءات والمواعيد المنصوص عليها في القانون، وتصويب الأوضاع على ضوء ما صدر من قرارات، بإرسال جداول الناخبين إلى الهيئة لاعتمادها خلال ثلاثة أيام من اليوم التالي لتاريخ ورودها اليها، وللمجلس تمديد هذه المدة بقرار مسبب لمدة مماثلة.

وأكد النص القانوني أن على الهيئة نشر الجداول النهائية للناخبين على الموقع الإلكتروني الخاص بها وبأي طريقة أخرى تحددها التعليمات التنفيذية، وان تقوم بتزويد كل رئيس انتخاب بالجداول النهائية للناخبين في دائرته.

وبعد نشر جداول الناخبين تنطلق في اليوم التالي أي السادس من الشهر الجاري، مرحلة الترشح التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، وللمرشحين المحجورين أو المعزولين أحكام خاصة اعلنت عنها الهيئة، مثل عمل وكالة خاصة لهذا الغرض.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4220

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم