حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • رونالدينيو سيعود قريباً إلى التشكيلة الأساسية و إنتر يسعى لاستعادة الانتصارات أمام ليتشي
طباعة
  • المشاهدات: 3781

رونالدينيو سيعود قريباً إلى التشكيلة الأساسية و إنتر يسعى لاستعادة الانتصارات أمام ليتشي

رونالدينيو سيعود قريباً إلى التشكيلة الأساسية و إنتر يسعى لاستعادة الانتصارات أمام ليتشي

رونالدينيو سيعود قريباً إلى التشكيلة الأساسية و إنتر يسعى لاستعادة الانتصارات أمام ليتشي

06-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - كشف كارلو انشيلوتي مدرب نادي آي سي ميلان، ثاني الدوري الإيطالي لكرة القدم، أن النجم البرازيلي رونالدينيو سيعود قريباً إلى التشكيلة الأساسية للفريق "اللومباردي" بعد تقديمه أداءً مميزاً في المباراة الودية أمام رينجرز الاسكتلندي (2-2) الأربعاء الماضي.

 

ووجد رونالدينيو نفسه على مقاعد الاحتياط في معظم المباريات منذ وصول النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام إلى آي سي ميلان على سبيل الإعارة من لوس انجلوس غالاكسي الأميركي خلال فترة الانتقالات الشتوية، ما دفع لاعب برشلونة الإسباني سابقاً إلى التذمر من وضعه الحالي.

 

وكان رونالدينيو ابرز نجوم آي سي ميلان منذ انطلاق الموسم حتى أواخر 2008 عندما عانى في التمارين خلال فترة توقف الدوري والمعسكر التحضيري لفريقه في دبي، ما دفع مدربه انشيلوتي إلى إبقائه على مقاعد الاحتياط بعد عودة الدوري إلى نشاطه.

 

واعتمد انشليوني مع بداية العام الجديد على رباعي خط الوسط الهولندي كلارينس سيدورف وماسيمو امبروزيني وبيكهام وانديا بيرلو ومن أمامهم البرازيليين كاكا والكسندر باتو.

 

وفي ظل غياب بيرلو عن مباراة غد السبت أمام ريجينا بسبب الإيقاف سيكون الباب مفتوحاً أمام رونالدينيو لشق طريقه إلى التشكيلة الأساسية مع تغيير ادوار لاعبي الوسط، وهذا ما المح إليه انشيلوتي قائلاً: "رونالدينيو متواجد وهو في مستوى جيد وسيكون حاضراً إذا قررت إشراكه".

 

وتابع: "اظهر في غلاسكو (أمام رينجرز) أنه ليس سعيداً بإبقائه على مقاعد   الاحتياط، وأراد أن يثبت لمدربه بأنه يريد اللعب: وهذا ما يريده المدرب من أي لاعب. انه لاعب جدي ويعلم تماماً كيف تسير الأمور في الفرق الكبيرة، واظهر حتى الآن أنه محترف بامتياز".

 

وواصل انشيلوتي: "من المؤكد أنه سيكون هناك بعض اللاعبين الحانقين لأنهم لا يلعبون لكن هذا الفريق يكون متحفزاً جداً عندما تكون المساهمة جماعية حتى من اللاعبين الذين لا يشاركون".

 

والمشكلة التي يعاني منها رونالدينيو غير محصورة بواقع أن انشيلوتي يفضل   الاعتماد على تشكيلته الحالية عوضاً عن إشراك رونالدينيو في المقدمة إلى جانب باتو ومن خلفهما كاكا، بل لان الأخيرين يقدمان مستوى رائعاً ولا يريد إخراجهما من الملعب.

 

وأكد انشيلوتي هذا الأمر قائلاً: "لا يمكن إيقافهما حالياً والفريق يستفيد هجومياً   لأن الخصم لا يمكنه توقع ما سيفعله باتو وكاكا".

 

ويسعى آي سي ميلان إلى تقليص فارق الست نقاط الذي يفصله عن جاره إنتر ميلان من أجل أن يدخل بقوة مجدداً إلى دائرة الصراع على اللقب بعدما اكتفى الموسم الماضي بمركز خامس حرمه من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

ومن ناحية اخرى يحل إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب ضيفاً على ليتشي في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي يتصدره بفارق سبع نقاط عن جاره ميلان.

 

ومنذ عودة نشاط الدوري الإيطالي حقق إنتر نتائج متذبذبة، إذ خسر أولى مبارياته في الجولة الأولى بعد التوقف بسبب عطلة الشتاء أمام أتالانتا (1-3)، ثم تعادل في مباراته الأخيرة على أرضه مع تورينو المتواضع (1-1).

 

ويسعى ميلان الذي لم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة إلى تضييق الفارق عن جاره عندما يستضيف ريجينا صاحب المركز الأخير على ملعب سان سيرو في ميلانو.

 

ويخوض ميلان المباراة منتشياً بعد أن أعلن نجم إنكلترا ديفيد بيكهام نيته صراحة البقاء في صفوفه إلى ما بعد فترة الإعارة من فريقه الأميركي لوس أنجلوس غالاكسي والتي تنتهي في 9 آذار/مارس المقبل.

 

وقال بيكهام: "أنا سعيد في ميلان وإذا كان الأمر يعود إليَّ فإنني أريد البقاء"، وأضاف: "يبقى الاتفاق بين لوس أنجلوس غالاكسي وميلان على إتمام الصفقة لكي أبقى في صفوف الأخير".

 

ويأمل يوفنتوس في العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام أودينيزي وكالياري عندما يلتقي مع كاتانيا، ويعود إلى صفوف "السيدة العجوز" الحارس الشهير جانلويجي بوفون بعد أن غاب عن المباراة الأخيرة بسبب المرض.

 

وكان يوفنتوس بلغ نصف نهائي كأس ايطاليا منتصف الأسبوع الحالي على حساب نابولي لكنه احتاج إلى خوض وقت إضافي ثم ركلات الترجيح.

 

وفي المباريات الأخرى، يلتقي كالياري مع أتالانتا، وفيورنتينا مع لاتسيو، وروما مع جنوى، وسمبدوريا مع سيينا، وتورينو مع كييفو، وأودينيزي مع بولونيا، وباليرمو مع نابولي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3781
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم