حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5971

مدن تركيا السياحية

مدن تركيا السياحية

مدن تركيا السياحية

23-09-2020 08:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مقالات ذات صلة بينها الشمس والظل والوشم: أغرب 10 ضرائب مفروضة حول العالم 8 معايير لحجز تذكرة طيران في ظل وباء كورونا.
.
تعرف عليها أفضل مدن السعودية بالترتيب فهرس الصفحة أفضل مدن تركيا السياحية أرخص مدن تركيا السياحية أفضل مدن التسوق في تركيا خريطة مدن تركيا السياحية أجمل مدن تركيا في الصيف مدن تركيا السياحية في الشتاء تتمتع مدن تركيا السياحية بالكثير من المناظر الطبيعية تجذب السياح والزوار من كل أنحاء العالم يمكن زيارتها في جميع أوقات السنة حيث توفر جميع مقومات السياحية الطبيعية والإقتصادية.
سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل مدن تركيا السياحية في الصيف والشتاء.
أفضل مدن تركيا السياحية: اسطنبول: تعد مدينة اسطنبول أحد أفضل مدن تركيا السياحية تقع على مضيق البوسفور، وهي المدينة الوحيدة التي تقع على قارتي آسيا وأوروبا وتعاقب عليها العديد من الحضارات والدول أهمها الحضارة اليونانية والبيزنطية والدولة العثمانية مما ساهم في إثرائها بالمعالم الأثرية والتاريخية مثل المساجد وقصور الملوك والسلاطين التي ما زالت باقية حتى الآن.
يمكنك الاستمتاع بجولة سياحية داخل مدينة اسطنبول ذلك بزيارة برج جالاتا اطول مبنى في اسطنبول الذي يعود للقرون الوسطى، ومتحف اسطنبول الأثري تحتوي على أكثر من مليون قطعة أثرية من الحضارات حول العالم، وكنيسة خورا يعود تاريخها إلى أيام الملك البيزنطي قسطنطين، وقصر دولما بهجت بني في القرن التاسع عشر باستخدام 14 طناً من الذهب.
أنطاليا: تقع مدينة أنطاليا على ساحل أنطاليا تعج بالكثير من المنازل تعود للفترة العثمانية وعدد من الشواطئ المثالية للاسترخاء والمنحدرات الشاهقة تعطي مناظر طبيعية خلابة، ويمكنك القيام بزيارة عدة أماكن سياحية منها لاستكشاف روعة المدينة، ومن أجمل هذه الأماكن: تل تونيك تيبي على الجانب الغربي لأنطاليا، وشاطئ لارا يطل على البحر الأبيض المتوسط، ومئذنة يفلي على الطراز المعماري السلجوقي، وحديقة كاراليوغلو تضم القلعة الرومانية القديمة، وشلالات كورسونلو على بعد 12 كم من أنطاليا.
ألانيا: تقع مدينة ألانيا اجمل مدن تركيا السياحية على الساحل الجنوبي للبلاد إذ تتمتع المدينة بواجهة بحرية جميلة وهادئة وبعض المعالم التاريخية، ويمكنك القيام برحلات القوارب والاستمتاع بالحياة الليلة الصاخبة.
أرخص مدن تركيا السياحية: طرابزون: تقع مدينة طرابزون شرق تركيا على البحر الأسود وكانت فيما مضى تقع على طريق الحرير القديم مما حكمتها العديد من الحضارات والدول حيث إنها تعج بالكثير من المعالم السياحية والتاريخية مثل؛ الكنائس البيزنطية منها كنيسة آيا صوفيا التي أصبحت الآن مسجداً، ودير سوميلا وقرية آيدر الألبية ومدينة ريزي التي تشتهر بمزارع الشاي وبحيرة أوزنجول بالإضافة إلى بعض المقاهي والمطاعم المشهورة.
بورصة: تقع مدينة بورصة أرخص مدن تركيا السياحية جنوب اسطنبول ضمن إقليم مرمرة وتتمتع بوجود العديد من المساجد والمتاحف بنيت بالهندسة المعمارية العثمانية المبكرة، ويمكنك القيام بجولة سياحية في مدينة بورصة بزيارة مدينة إزنيك القديمة وقمة اولوداغ وجبل أوليمبوس والضريح الأخضر وبازار الحرير.
أفسس: تعد مدينة أفسس من أكثر المدن الكلاسيكية اكتمالاً في أوروبا تطل على بحر إيجة وكانت فيما مضى مدينة رومانية في عام 133 قبل الميلاد بقيت آثارها محفوظة حتى الآن من أهمها معبد أرتميس ومنازل المدرجات التي كانت مملوكة لأغنياء المدينة في القرن الأول، ومكتبة سيلسوس الشهيرة أكبر مكتبات في العالم القديم بنيت في عام 123 بعد الميلاد، وبلدة سلجوق تضم قلعة رومانية قديمة وكنيسة القديس يوحنا كما يوجد سوق شهبي يقام كل يوم السبت لشراء الهدايا التذكارية والسجاد مصنوع يدوياً.
أفضل مدن التسوق في تركيا: جراند بازار في اسطنبول افتُتح عام 1461م ويحتوي على 4400 متجراً لبيع المجوهرات والسجاد والجلود والتحف كما يوجد المطاعم والمقاهي الشعبية.
هامامونو في أنقرة أحد المواقع التاريخية المفضلة للتسوق في أنقرة إذ تبيع المصنوعات اليدوية.
سوق باكيرجيلار في غازي عنتاب تتمتع بجودة النحاس التي لم تتغير مع مرور الزمن.
كاليسي في أنطاليا تضم العديد من متاجر التحف والمجوهرات وأنواع مختلفة من الصناديق والسجاد بالإضافة إلى متاجر لبيع الهدايا التذكارية التي تستقطب السياح والزوار.
كاليميرالتي في أزمير يبلغ عمره حوالي 400 عاماً منذ العصر الهلنسي وهو اهم مركز التسوق في أزمير.
خريطة مدن تركيا السياحية: أجمل مدن تركيا في الصيف: بودروم: تقع مدينة بودروم على بحر إيجه وتشتهر بالعديد من المدن الشاطئية والمنتجعات والآثار القديمة والحياة الليلة الصاخبة كما يمكنك القيام برحلات القوارب والمشي لمسافات طويلة والاسترخاء على أحد شواطئ بودروم مع كوب الشاي وممارسة بعض الرياضات المائية مثل الغطس والغوص والسباحة.
تتمتع مدينة بودروم بالكثير من الأماكن السياحية يمكن زيارتها في فصل الصيف مثل ضريح هاليكارناسوس أحد عجائب الدنيا السبع، وشاطئ يحيى التي تتميز بشاطئها الرملي الطويل ومياهها الجذابة وعدد كبير من المطاعم والحانات، وشاطئ بردكجي تتمتع بكثرة أشجار النخيل ومياهها النقية كما يمكنك تجربة ممارية الرياضات المائية والاسترخاء على رمالها تحت أشعة الشمس، ومتحف زكي مورين للفنون يستعرض حياة الفنان التركي زكي مورين ومسيرته الفنية.
فتحية: تقع مدينة فتحية على ميناء طبيعي تتمتع بالمياه الفيروزية الصافية وشواطئها الجميلة مثالية للاسترخاء تحت أشعة الشمس والتلال المغطاة بالغابات الخضراء، ويمكنك القيام برحلة بحرية على متن يخت تركي حول الخليج أو إلى أحد الجزر القريبة وكذلك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.
بحر إيجه: يقع بحر إيجه في الساحل الغربي لتركيا وتضم مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية في حين تعج المناطق الداخلية فيه بالوديان الخصبة والقرى الجميلة، ويمكنك زيارتها في فصل الصيف خاصةً منتزه ديليك بينينسولا الوطني والعديد من أطلال المدن القديمة مثل سارديس وأفسس، ويمنك كذلك ممارسة بعض الرياضات المائية في بحر إيجه مثل السباحة والغطس والغوص وركوب الأمواج وركوب القوارب.
مدن تركيا السياحية في الشتاء: كابادوكيا: تقع مدينة كابادوكيا وسط منطقة الأناضول تشتهر بتكويناتها الصخرية المذهلة التي تشبه المداخن والأقماع والفطر بفضل الانفجارات البركانية القديمة والتعرية، ومن أجمل معالمها السياحية المتاحف والقلاع الصخرية والمداخن الخيالية والقرى اليونانية القديمة كما يمكنك ركوب منطاد الهواء الساخن لمشاهدة آثار المدينة مكسوة بالثلوج.
بورصة: تعد بورصة الوجهة الشتوية الأكثر شعبية في تركيا تضم منتجعات الترلج ذات المستوى العالمي.
كارس: تقع كارس في منطقة شرق الأناضول وهي واحدة من أجمل مدن تركيا السياحية في الشتاء حيث يمكنك الاستمتاع بالتزلج في مركز ساريكاميس للتزلج.
تعد مدن تركيا السياحية من أجمل مدن العالم سياحياً وثقافياً مما جعلها تحتل المرتبة السادسة من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم لجذب السياح الذي يأتون لمشاهدة جسر البوسقور وقصور السلاطين العثمانيين ومسجد آيا صوفيا والعديد من مدن تركيا السياحية الجميلة.
المصادر: مقال " أفضل 15 مدينة تركيا للزيارة " منشور من قبل على .
مقال " أرخص مدن تركيا السياحية " منشور من قبل على .
مقال " أهم مدن للتسوق في تركيا " منشور من قبل على .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5971

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم