حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4767

العقبة: عكورة في مياه الشرب والشركة تقر .. والصحة سنقوم بالفحص المخبري .. صورة

العقبة: عكورة في مياه الشرب والشركة تقر .. والصحة سنقوم بالفحص المخبري .. صورة

 العقبة: عكورة في مياه الشرب والشركة تقر   ..  والصحة سنقوم بالفحص المخبري ..  صورة

19-09-2020 09:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العقبة - حسن الضمور- اشتكى مواطنون في مدينة العقبة من وجود تعكير في مياه الشرب في العقبة، مما تسبب في تعكير خزانات مياه الشرب واحتمالية تلوثها، ووصول المياه بشكل طيني لمناطق سكنية واسعة في العقبة من بينها السكنية الثامنة و الثالثة والتاسعة والعالمية .

و أكد مدير مديرية صحة العقبة الدكتور صائب ابو عبود انه تم تكليف فرق الصحة العامة المعنية للكشف على المياه في العقبة اعتبارا من صباح الغد وسيتم التوسع بأخذ العينات من الشبكات وزراعتها في المختبر التابع للصحة، للتأكد من نسبة العكورة المسموح، وانه سيتم اجراء المقتضى اللازم.

وعلمت سرايا ان الدكتور محمد المحيسن رئيس صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة العقبة قد قام بتكليف فريق الكشف الصحي على الشبكات هذه الليلة ولم يتم الانتظار ليوم غد، وانه سيتم تكثيف الفحصوصات خلال هذا الاسبوع لجميع مناطق العقبة، نظرا لاهمية وصول المياه بشكل امن للمواطنين.


وأقرت شركة مياه العقبة في بيان لها نشرته على صفحتها عن وجود تعكير في مناطق سكنية في العقبة ويعود لسبب نقص المياه في الخزان المزود كما تعهدت بالمراقبة مستقبلا، الا انها قالت ان نسبة العكورة مسموح بها حسب المواصفات الاردنية، والعالمية.

وردا على استفسار لسرايا فقد نفى مصدر مسؤول في المواصفات والمقاييس فحصهم للمياه في العقبة ، وانهم غير مناط بهم فحص المياه، وان هذا ادور هو لمؤسسة الغذاء والدواء وللصحة .


ويتخوف مواطنون من تحول المياه المعكرة بالاتربة والرمال الى تلوثها جرثوميا فيما تكدست الاتربة في خزانات مياه الشرب، الامر الذي اكدت مديرية صحة العقبة انه سيتم التكثيف من الرقابة وفحص المياه في العقبة وبشكل مستمر لحين استمرار التأكد من سلامة مياه الشرب ووصولها بنسب صحيحة



يشار الى ان العقبة تتزود من مياه حوض الديسة والذي يعد من افضل مياه الشرب في الاردن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4767

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم