حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1657

بيت شعر المفرق يقيم امسية شعرية بالمكتبة الوطنية

بيت شعر المفرق يقيم امسية شعرية بالمكتبة الوطنية

بيت شعر المفرق يقيم امسية شعرية بالمكتبة الوطنية

10-09-2020 05:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أقام بيت الشعر المفرق مساء أمس الاربعاء 9/9/2020 وبحضور مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال عياصرة و مدير بيت الشعر الاستاذ فيصل السرحان أمسية شعرية بالتعاون مع دائرة المكتبة الوطنية في مقرها الكائن بالعاصمة عمان ، وقد أحيا هذه الأمسية الشاعر عضيب عضيبات والشاعرة ناديا مسك ، وتولى إدارة الأمسية الشاعر علي الفاعوري .

و في مستهل تقديمه للأمسية قدم الفاعوري إضاءات حول بيت الشعر وتأسيسه وفكرة إنشائه وبين ان إمارة الشارقة تحمل رسالة أدبية فكرية بعيدة المدى من خلال إطلاق سمو حاكمها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي فكرة إنشاء هذه البيوت الشعرية في مختلف أنحاء الوطن العربي ، لتصبح واقعا ملموسا منذ سنوات ، فها هي بيوت الشعر في عدد من الدول العربية وهي تنير المدى شعرا عربياُ أخاذاً وقد غدت منارة من منارات الأدب والقصيد .

الشاعرة ناديا مسك قدمت مجموعة من قصائدها التي عبرت بها عن تجربتها الشعرية ، وقد تنوعت قصائدها ما بين الوطني ، والغزلي ، والعاطفي ، والديني ، وقصيدة المعاناة الذاتية .

الشاعر عضيب عضيبات والذي يعد من جيل الشعراء الشباب هو صاحب تجربة عميقة مملوءة بالفكر والمعاناة والتحليل ، قدم مجموعة من قصائده في هذه الأمسية بأسلوبه الهادئ الأخاذ ، حيث حملت قصائده عمق تجربته وجمالية أسلوبه الشعري الذي ينتهجه ، وكان من خلال قصائده يترك المدى مفتوحا للقارئ ليرى الصورة والتحليل حسبما وصلته القصيدة .

وقد حضر هذه الأمسية عدد من المثقفين والإعلاميين والشعراء والمهتمين ، وضمن الشروط المطلوبة للحضور من ناحية العدد والالتزام بالشروط الصحية في ظل جائحة كورونا ، هذا وقد قام فريق فضائية الشارقة بالتغطية التلفزيونية المصورة على أكمل وجه .
وبعون الله يستمر بيت الشعر بعقد ندواته وامسياته الشعرية حسب المتاح وفي ، وفي القريب العاجل سيعقد البيت ندوة ثقافية تتحدث عن نقد الشعر العربي ، وسيشارك بها عدد من النقاد الاكاديميين .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1657

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم