حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2371

كيف تتكيف شركات الطيران مع أزمة كورونا؟

كيف تتكيف شركات الطيران مع أزمة كورونا؟

كيف تتكيف شركات الطيران مع أزمة كورونا؟

07-09-2020 11:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تسعى شركات الطيران الأميركية إلى تعويض خسائرها جراء تراجع نسبة الحجوزات، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، باتخاذ إجراءات جديدة ستكلفها الأموال، إلا أنها قد تشجع الركاب على السفر مرة أخرى، فيما تشهد السوق منافسة حامية.

وآخر تلك الإجراءات إعلان شركة "يونايتد إيرلاينز" الأميركية إلغاء رسوم تغيير مواعيد السفر بشكل دائم على جميع فئات التذاكر ولمرات غير محدودة داخل الولايات المتحدة.

هذا الأمر تبعته إجراءات مماثلة من شركات أخرى مثل "أميركان إيرلاينز" و"دلتا" و"آلاسكا" و"هاواي" وغيرها.

وجاء إعلان شركة الطيران العريقة، تشجيعا لصناعة السفر وزيادة الإقبال على شراء التذاكر، بعد تفشي الفيروس الذي ضرب صناعة السياحة إثر إقفال معظم الدول لحدودها.

صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن هذه الشركات، التي تعاني من ضائقة مالية، تُظهر بهذا الإجراء استعدادها للمنافسة بشدة على أولئك الذين يسافرون في الوقت الحالي.

وتشتد المنافسة بين الشركات مع قيامها بزيادة عدد رحلاتها على المسارات الأكثر إقبالا من الركاب.

وتعد الرسوم التي يتم تحصيلها من تغيير التذاكر دخلا مربحا لشركات الطيران الأميركية، التي كسبت 2.8 مليار دولار من هذه الرسوم في عام 2019، ما يعادل 1.4 في المئة من إجمالي إيرادات التشغيل.

وهذه الخطوة، بحسب وول ستريت جورنال، ستكلف الشركات مئات الملايين من الدولارات من الإيرادات المفقودة عندما تزداد نسبة الحجوزات، لكنها خسارة تهدف إلى كسب العملاء مرة أخرى. وتشير الصحيفة إلى أنها تستفيد أيضا من أسعار الوقود الحالية التي انخفضت بنحو 40 في المئة عن العام الماضي.

وتعرض قطاع السفر إلى أزمة حادة جراء انخفاض الطلب بسبب الوباء، حيث تكافح شركات الطيران لتقليل الخسائر الناجمة عن توقف طائراتها في المطارات.

وفقد كثير من الموظفين العاملين في شركات الطيران العالمية وظائفهم، نظرا لهذه الأزمة التي تعتبر الأسوأ لقطاع السفر والسياحة منذ عقود.

ولا يتوقع مسؤول في شركة "يونايتد" أن يعود الطلب إلى 50 في المئة من مستويات ما قبل الجائحة حتى يصبح اللقاح أو العلاج متاحا على نطاق واسع، ويضيف أن الأمر قد يستغرق ثلاث أو أربع سنوات قبل استعادة المستويات السابقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2371

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم