حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4879

المهندس نايف البخيت .. أنموذجاً في العمل الدؤوب العسكري والمدني

المهندس نايف البخيت .. أنموذجاً في العمل الدؤوب العسكري والمدني

المهندس نايف البخيت ..  أنموذجاً في العمل الدؤوب العسكري والمدني

26-08-2020 01:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يواصل المهندس نايف البخيت رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اثبات نجاحاته المعهودة منذ القدم حينما كان يخدم في جهاز الأمن العام الذي التحق ضابطاً في صفوفه منذ 1983 - 2013.
البخيت حينما كان في الامن العام أثبت كفاءته كمهندس مدني يحنما تولى ادارة الابنية في الامن العام، وحينما استقال عمل مديراًَ لشركة تطوير المفرق، حيث أثبت في كل المواقع جدارته وكفاءته في المجال الهندسي.
وجاء تعيينه رئيساً لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استكمالاً للكفاءات التي يمتلكها، اذ شهدت مدينة العقبة تحسناً ملحوظاً في بنيتها التحتية والخدمات البيئية والصحية و السياحية.
والبخيت، من واليد بلدة بيت يافا، في محافظة إربد، عام 1960، وهو متزوج وله ولد و6 بنات.
ويحمل المهندس البخيت، المتقاعد من الأمن العام، برتبة لواء، درجة الماجستير في إدارة المشاريع من جامعة ليدز في بريطانيا، والبكالوريوس في الهندسة المدنيّة من جامعة شفيلد من بريطانيا، وله خبرة تزيد عن 35 عاماً في المجالات الهندسية وإدارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال.
وعمل البخيت رئيساً تنفيذيّاً لشركة الضمان لتطوير المناطق التنمويّة، ومديراً عامّاً لشركة تطوير المفرق/ المطوّر الرئيس لمنطقة الملك الحسين بن طلال التنمويّة، ومديراً عامّاً لشركة تطوير الشمال المطوّر الرئيس لمنطقة إربد التنمويّة.
كما عمل على إدارة العمل مع شركات استشارية عالمية لتطوير دراسات السوق والمخططات الشمولية والنماذج المالية واستراتيجيات وخطط العمل للمناطق التنموية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4879

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم