حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 689

إدانات واسعة لاقتحامات الأقصى ومطالبات بالدفاع عنه وشدّ الرحال إليه

إدانات واسعة لاقتحامات الأقصى ومطالبات بالدفاع عنه وشدّ الرحال إليه

إدانات واسعة لاقتحامات الأقصى ومطالبات بالدفاع عنه وشدّ الرحال إليه

31-07-2020 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اقتحم أكثر من ألف و300 مستوطن باحات المسجد الأقصى المبارك خلال جولتي الاقتحامات الصباحية والمسائية، بحماية عناصر شرطة الاحتلال في يوم عرفة الذي تصادف مع احتفال المستوطنين بذكرى ما يسمونه بـ”خراب الهيكل”.

وشهد المسجد الأقصى أجواء من التوتّر والمناوشات مع شرطة الاحتلال التي أمّنت الحماية للمستوطنين خلال صلواتهم في باحات المسجد، وتأدية طقوسهم التلمودية، ورفعهم علم الاحتلال في االمنطقة الشرقية، إلى جانب اعتقال خمسة شبان وأحد حراس الأقصى الذي أفرجت عنه شرط الإبعاد لمدة إسبوع عن مكان عمله.

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز، في بيان له، أن ما جرى اليوم تصرف عبثي غير مسؤول ومرفوض يمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم، وانتهاكاً سافراً لالتزامات “إسرائيل” بصفتها القوة القائمة بالاحتلال وفقاً للقانون الدولي.

وحذر من مغبة استمرار هذه الانتهاكات مطالبًا بوقفها وباحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، مشدداً على أن المسجد الأقصى المبارك هو مسجد خالص للمسلمين بكامل مساحته البالغة 144 دونما وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الأردنية هي السلطة الحصرية المسؤولة عنه وعن تنظيم الدخول إليه والإشراف على شؤونه.
وطالب المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته والتحرك للضغط على دولة الاحتلال لوقف الانتهاكات المخالفة للوضع القائم والقانون الدولي.

وبين أن الوزارة وجهت اليوم مذكرة احتجاج رسمية عبر القنوات الدبلوماسية، وطالبت إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال باحترام حرمة المسجد ومشاعر المصلين والكف عن الاستفزازات والانتهاكات.

وفي بيان له، أكد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس إن رفضه المطلق لكافة إجراءات الاحتلال التعسفية بحجة الأعياد اليهودية، معتبرًا بأن هذا التصعيد الممنهج حلقة في سلسلة متصلة من الانتهاكات الهادفة إلى زعزة الوضع التاريخي والقانوني والديني القائم في المسجد الأقصى.

وأوضح أن ما حصل يستدعي دق نواقيس الخطر ورص الصفوف على مستوى حكومات وشعوب العالم الإسلامي، لأن المسجد الأقصى أمانة في عنق كل مسلم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 689

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم