حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1090

ليحدد أهل سيداو ما هي المساواة التي يريدونها .. ؟؟؟

ليحدد أهل سيداو ما هي المساواة التي يريدونها .. ؟؟؟

ليحدد أهل سيداو ما هي المساواة التي يريدونها .. ؟؟؟

25-07-2020 08:45 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : رايق المجالي
في كل مجتمع هناك حقوق وواجبات للرجل وللمرأة فهل يريدون أن تقوم المرأة بواجبات الرجل في مجتمعنا لتأخذ ما له من حقوق أيضا...؟؟؟
المنطق والواقع والقانون يقول أن المطالبة بالحقوق لا تكون إلا بعد أداء الواجبات كاملة غير منقوصة، فهل تقوم المرأة في مجتمعنا بواجبات الرجل كاملة وهل يطلب منها المجتمع ذلك لتطالب بمساواتها بما للرجل من حقوق..؟؟؟
أنا شخصيا وكل رجل كامل الأهلية وراجح العقل في هذا المجتمع نرفض أولا أي عنف أو تنمر على رجل أو إمرأة أو طفل، ونرفض بالتحديد أي عنف ضد المرأة لأن ذلك يتنافى مع معاني الرجولة، ففي عرفنا العشائري حتى هناك أمثال وحكم نتوارثها تعيب على الرجل أن يستخدم قوته الجسدية ضد إمرأة لأنها أضعف منه جسديا بطبيعتها، ويعتبر ذلك من صفات الجبن ومن الرذائل التي لا ينبغي لرجل أن يقدم عليها...!
ومن أهم واجبات الرجل التي أنيطت به في مجتمعنا الذكوري هي إستخدام الرجل لكل ما لديه من قوة أو ميزة أعطاها له المجتمع لممارسة الربوبية على أهل بيته من حماية ورعاية ورفق وحنان، ففي مجتمعنا مثلا يعاقب المجتمع الرجل رب البيت إذا تعرض أهل بيته لأي نوع من الإعتداء ولم يرده ولم يحمي من هم تحت ولايته، ولا يطلب ذلك من المرأة ولا تؤاخذ لو حصل إعتداء لم ترده، فلا تسأل عن الحفاظ على حرمة بيتها من الإختراق وهي حاضرة ولا يعاب عليها عدم مبادرتها أو قدرتها على فعل أي شيء لمواجهة التعدي والمعتدي، بينما يقسو هذا المجتمع الذكوري على رجل خرقت حرمة بيته أو تأذت أمه أو زوجته أو أخته بكلمة في حضوره ولم يفعل شيئا لحفظ كرامتهن ولو كان عليلا طريح الفراش ولا يتحرك فيه إلا عيناه..!

وكذلك لا يحاسب أو يعيب هذا المجتمع الذكوري على إمرأة أن جاعت أو جاع أبناؤها وهي عاملة ومقتدرة في وجود الزوج أو العم أو الخال حتى لو كانوا معسرين.. ¿!

هذا هو المجتمع الذكوري الذي يقسو على الذكر ويسقط عنه صفات الرجولة إن لم يحمي ويرعى المرأة والطفل، فأي مجتمع يريد أهل سيداو وأي واجبات يريدون تكليف المرأة بها في هذا المجتمع بها..؟؟؟
وما هي الحقوق المتقوصة.؟، وهل لم يعرف هذا المجتمع الطبيبة والمحامية والقاضية والمهندسة والمعلمة والموظفة وصاحبة الحرفة، ولم يعرف من تقود الطائرة والسفينة والسيارة، وهل منع هذا المجتمع المرأة في الجينز والميني جوب والبرمودا أن تسير في الشارع وتذهب للعمل، وهل تخلو الشوارع والمكاتب والبيوت من النساء والفتيات الأنيقات بما أعجبهن من لباس وحسب ما إرتأت كل واحدة ما يناسبها..؟؟؟
تدعون أن هناك ظاهرة عنف ضد المرأة ولا ننكر وجودها ولكن هل سألتم وعلمتم وقارنتم النسب والأرقام مع المجتمع الأمريكي والمجتمعات الأوروبية..؟؟؟
تشتكون من ظاهرة التحرش فهل رجعتم إلى نسب جرائم الإغتصاب في المجتمعات الغربية وقارنتموها بما لدينا من مجرد تحرش لا يمر مرور الكرام بل قد يؤدي أحيانا إلى قتل المتحرش بإمرأة أو إلى سحله وتعزيره من قبل هذا المجتمع الذكوري.. ¿¿¿
وهل تريدون حقا أن يتم التحرش بالمرأة والإعتداء عليها في الشارع ولا يثور الأب والأخ وإبن العم والعشيرة وهو ما قد يحدث لرجال ولا يثور أحد على ما تعرض له الرجل.. ¿!
يا معشر السيداويين والسيداويات هل سألتم تلك التي كانت تهتف : "ما رأيها إذا تحرش بها أحد وأبوها أو أخوها أو إبن عمها ينظر ولم يحرك ساكنا، ماذا ستقول له وبماذا ستصفه...؟؟؟


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1090
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم