حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4227

برشلونة يبتعد في الصدارة بفضل ثنائية لميسي

برشلونة يبتعد في الصدارة بفضل ثنائية لميسي

برشلونة يبتعد في الصدارة بفضل ثنائية لميسي

01-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

 

 

سرايا - قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى الفوز التاسع على التوالي عندما سجل له ثنائية الفوز على مضيفه راسينغ سانتاندير 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وسجل ميسي الهدفين في الدقيقتين 65 و81 رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

 

وعزز برشلونة الساعي إلى استعادة اللقب الغائب عن خزائنه في العامين الأخيرين، موقعه في الصدارة برصيد 56 نقطة واحتفظ بالتالي على فارق النقاط ال12 التي تفضله عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين والذي انتزع فوزاً ثمينا من مضيفه نومانسيا 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

 

وكان راسينغ سانتاندير البادئ بالتسجيل بواسطة الصربي العملاق نيكولا زيغيتش في الدقيقة 56 من ركلة جزاء اثر عرقلة المهاجم جوناثان بيريرا داخل المنطقة من قبل المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز.

 

ودفع المدرب جوزيب غوارديولا بميسي في الدقيقة 61 مكان لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس بورغوس فنجح في إدراك التعادل بعد 4 دقائق من نزوله عندما استغل كرة مرتدة من العارضة اثر ضربة رأسية لتشابي هرنانديز اثر تمريرة عرضية للفرنسي تييري هنري فتابعها داخل المرمى (65)، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 81 مسجلاً الهدف رقم 5 آلاف للفريق الكاتالوني في الليغا.

 

وأكمل برشلونة المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد ماركيز وجيرار بيكيه في الدقيقتين 88 و90 على التوالي لتلقي كل منهما الإنذار الثاني.

 

بقية اللقاءات

 

وفاز سبورتينغ خيخون على ضيفه إشبيليه بهدف وحيد أحرزه دييغو كاسترو في الدقيقة 17، فتجمد رصيد إشبيليه عند 38 نقطة في المركز الثالث في حين تقدم خيخون إلى المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة.

 

واستعاد فالنسيا توازنه وعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 37 نقطة بفوزه الثمين على ضيفه ألميريا بثلاثة أهداف لخواكين (5) ودافيد فيا (29 من ركلة جزاء   و61) رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين، مقابل هدفين لالفارو نيغريدو (22 و64).

 

وتابع اتلتيكو مدريد نتائجه المخيبة وسقط أمام ضيفه بلد الوليد بهدف لخوسيه انطونيو غارسيا كالفو (44 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين للويس برييتو (50) ومانويل فيكتور (78).

 

وأكرم ديبورتيفو لا كورونيا وفادة ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها انخل لافيتا (2 و62) وايفان سانشيز ريكي (68).

 

وأنعش اوساسونا آماله بالبقاء ضمن أندية النخبة وتخلص من المركز الأخير لصالح مايوركا بفوزه على الأخير بهدف وحيد سجله الأوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة الثالثة.

 

ولعب مايوركا بتسعة لاعبين اثر طرد دافيد نافارو في الدقيقة 60 ودودو اواتي في الدقيقة 79، وطرد أيضاً لاعب اوساسونا الدولي الإيراني جواد نيكونام في الدقيقة 88.

 

وتعادل اسبانيول مع ريكرياتيفو هويلفا بهدف لنيكولاس باريخا (62) مقابل هدف لماركوس روبن (90 من ركلة جزاء).

 

وطرد حارس مرمى اسبانيول الدولي الكاميروني ادريس كاميني في الدقيقة 90.

 

وتعادل أيضاً بيتيس مع خيتافي بهدفين لخوانما (7) ومارك دنيس غونزاليز (9) مقابل هدفين للنيجيري ايكيتشوكوو اوتشي (64 و71).

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4227
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم