حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • صحف عالمية: مساعدات كورونا تشعل صراعا بين إدارة ترامب ومجلس الشيوخ .. وخطأ محتمل في إحصاءات بريطانيا
طباعة
  • المشاهدات: 1078

صحف عالمية: مساعدات كورونا تشعل صراعا بين إدارة ترامب ومجلس الشيوخ .. وخطأ محتمل في إحصاءات بريطانيا

صحف عالمية: مساعدات كورونا تشعل صراعا بين إدارة ترامب ومجلس الشيوخ .. وخطأ محتمل في إحصاءات بريطانيا

صحف عالمية: مساعدات كورونا تشعل صراعا بين إدارة ترامب ومجلس الشيوخ ..  وخطأ محتمل في إحصاءات بريطانيا

19-07-2020 05:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سلطت الصحف العالمية في تقاريرها المنشورة، صباح الأحد، الضوء على العديد من القضايا، جاء على رأسها تطورات فيروس ”كورونا“ المستجد، والأوضاع في ليبيا.

وذكرت صحيفة ”نيويورك تايمز“ الأمريكية، أن هناك صراعا في الكواليس بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومجلس الشيوخ، حول الأموال المطلوبة لإجراء اختبارات فيروس كورونا، ودعم الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أن إدارة ترامب عرقلت مشروع قرار من قبل مجلس الشيوخ، لتقديم مليارات الدولارات للقيام بمزيد من اختبارات فيروس ”كورونا“ على الأمريكيين، وتعزيز ميزانية وكالات الصحة العامة الأمريكية؛ ما أدى إلى تعقيد الجهود الهادفة للوصول إلى اتفاق حول الدفعة الثانية من المساعدات الخاصة بالوباء.

رسائل تهديد نصية لمنع الإيرانيين من التظاهر ضد النظام
"بيزنس إنسايدر": وصول بايدن إلى البيت الأبيض سيؤثر سلبا على أسعار النفط
وأضافت: ”قدم مجلس الشيوخ مشروع قانون يقضي بتخصيص 25 مليار دولار في صورة منح إلى الولايات الأمريكية؛ للقيام بالاختبارات وتتبع الإصابات، و10 مليارات أخرى لمراكز الوقاية والسيطرة على الأوبئة، و15 مليار دولار أخرى لمعاهد الصحة الوطنية“، وفقا لتصريحات مصدر مطلع على مشروع القانون، والذي أشار إلى أن تلك الأرقام لا تزال غير نهائية.

2020-07-فيروس

وأكدت الصحيفة أنه وفقا للمصادر المطلعة، فإن البيت الأبيض رفض خلال المباحثات مع نواب مجلس الشيوخ، تمويل اختبارات الفيروس، ووكالات الصحة العامة في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن مسؤولي الإدارة الأمريكية يريدون أيضا خفض ميزانية وزارة الدفاع ”البنتاغون“، بقيمة 5 مليارات دولار.

وتابعت: ”أثارت الأفكار التي قدمتها الإدارة الأمريكية غضب العديد من الجمهوريين، الذين اتهموا مسؤولي البيت الأبيض بعدم القدرة على التمييز، خاصة في ظل تفشي الجائحة في صفوف الأمريكيين، حيث وصل عدد المصابين إلى 3.5 مليون شخص، ولا تزال العديد من الولايات الأمريكية تشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات“.

إحصاءات وفيات كورونا في بريطانيا
وفي سياق متصل، قالت صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية، إن الحكومة البريطانية قررت تعليق نشر الأرقام اليومية الخاصة بوفيات فيروس ”كورونا“؛ في ظل المخاوف الناتجة عن ”العيوب“ الإحصائية التي ربما تؤدي إلى بيانات غير دقيقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار صدر من وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، بعد أن أمر وزير الصحة مات هانوك، بمراجعة تلك الأرقام، بعد أن أشارت دراسة أجراها أكاديميون، وتم نشرها هذا الأسبوع، إلى أن أعداد الوفيات مبالغ فيها نتيجة الطريقة التي تقوم من خلالها هيئة الصحة العامة البريطانية بحساب عدد الوفيات.

وأضافت الصحيفة أن ”تعليق الإحصاءات الخاصة بالوفيات على مستوى المملكة المتحدة، يرجع إلى الاختلافات التي تم رصدها في المعلومات في إنجلترا والدول الأخرى داخل المملكة المتحدة“.

وأضافت أن ”البروفيسور يون لوك، من جامعة أنغليا الشرقية، وكارل هينيغان، أستاذ طب الأدلة الدوائية في جامعة أوكسفورد، قالا إن العيوب الإحصائية الواردة في أرقام هيئة الصحة العامة الإنجليزية فيما يخص عدد الوفيات، أدت إلى تفاوت في الأرقام المنشورة عبر وكالات الصحة في دول أخرى بالمملكة المتحدة“.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1078

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم