حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2599

بالصور .. "Ariya" أحدث سيارة في عائلة نيسان اليابانية

بالصور .. "Ariya" أحدث سيارة في عائلة نيسان اليابانية

بالصور  ..  "Ariya" أحدث سيارة في عائلة نيسان اليابانية

16-07-2020 08:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت شركة نيسان موتور اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، عن طرح أيقونتها Ariya كروس أوفر الكهربائية الجديدة في إصدارها الإنتاجي يوم الأربعاء 15 يوليو الجاري في حفل عبر شبكة الإنترنت.

كانت نيسان كشفت عن الإصدار الاختباري من آريا لأول مرة على هامش فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات في عام 2019، ونالت حينها إشادة الكثير من الخبراء وخطفت أنظار عشاق العلامة اليابانية بحسب "مصراوي".




وتعد نيسان Ariya تطورًا للسيارة الاختبارية IMx التي قدمتها الشركة اليابانية في 2017، إلا أن Ariya الجديدة تأتي بتصميم خارجي أكثر انسيابية.

ويبرز تفرد سيارة نيسان في الخطوط الجانبية الناعمة والمؤخرة التي حازت على تصميم مختلف كليًا وسقفها الذي يوحي بأن السيارة كوبيه رغم أنها تنتمي لفئة الكروس أوفر المدمجة.

تأتي السيارة الجديدة بطول 4060 مم وعرض 1920 مم وارتفاع 1630 مم وتقف على عجلات عريضة من الألومنيوم قياس 21 بوصة.




تعتمد نيسان آريا على منظومة دفع مكونة من محركين كهربائيين أحدهما مثبت بالمحور الأمامي والثاني بالمحور الخلفي، ومن المقرر أن يتم خلال حفل الإطلاق الافتراضي عن التفاصيل الكاملة بم في ذلك قدرة المحرك ومدى السير.

نيسان أعلنت أنها ستوفر مساعد القيادة ProPILOT 2.0 لمستخدمي سيارتها الجديدة، وهو الإصدار الذي يتيح إمكانية القيادة الآلية دون وضع الأيدي على عجلة القيادة بالطرق السريعة والمفتوحة.




على مستوى المقصورة الداخلية فإن أبرز مشتملاتها، شاشة مدمجة قياس 12.3 بوصة ولوحة للتحكم بأنظمة التكييف والصوت والقيادة الآلية وغيرها.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2599

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم