حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5085

العزب: الوضع الوبائي في البلقاء تحت السيطرة ومطمئن .. "تفاصيل"

العزب: الوضع الوبائي في البلقاء تحت السيطرة ومطمئن .. "تفاصيل"

العزب: الوضع الوبائي في البلقاء تحت السيطرة ومطمئن  ..  "تفاصيل"

14-07-2020 04:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير الشؤون الصحية في البلقاء الدكتور وائل العزب إن لجان التقصي الوبائي قامت بعمل 16 الف و682 فحص (BCR) المسحة الانفية لعينات عشوائية ومشتبه بهم لمخالطين مصابين منذ بداية جائحة كورونا في محافظة البلقاء.

واضاف إن الوضع الوبائي في البلقاء تحت السيطرة ومطمئن بشكل عام، مؤكدا ان على جميع المواطنين ضرورة الالتزام بالارشادات والتعليمات الصادرة عن اصحاب القرار في الحكومة وخاصة وزارة الصحة حيث ان الارشادات الوقائية لم ترد عبثا ولكنها مدروسة لتصب بمصلحة المواطن داعيا المواطنون الى الالتزام الكامل باجراءات السلامة الوقائية من ارتداء الكمامات والقفازات والتباعد كما كان في بداية جائحة كورونا للمحافظة على الوضع الوبائي السليم.

وبين ان اخذ العينات العشوائية مستمرة في كافة المحافظة حيث يتم التركيز حاليا على المؤسسات الخدماتية التي لها تماس مباشر مع المواطن مشيرا الى ان فرق التقصي الوبائي في البلقاء تقوم حاليا بأخذ 350-500 عينة عشوائية في ظل عدم وجود مخالطين لمصابين في حين ان بداية الجائحة شهدت اخذ 700-800 عينة عشوائية يوميا.

وقال إن مديرية الشؤون الصحية في البلقاء مستمرة في المشاركة في فحص ومعالجة كافة المحجورين في فنادق البحر الميت منذ بداية الجائحة وحتى تاريخه لافتا الى ان كوادر صحة البلقاء تقوم بخدمة المحجور عليهم في فنادق البحر الميت في حال الحاجة وتعرضهم لاي امراض اخرى حيث يتم ارسالهم الى مستشفيات المحافظة ومعالجتهم وادخالهم للمستشفى في غرف خاصة (غرف عزل) في حال استدعى الحال.

وبين العزب ان مديرية صحة البلقاء تتخلص من النفايات الطبية وغير الطبية التي تؤخذ من مناطق الحجر من خلال كوادر متخصصة تم تخصيصها لهذه الغاية مشيرا الى انه تم تزويد المديرية بحافلة نقل للنفايات (مغلقة ومبردة ) ليتم التخلص منها في اماكن خاصة بحيث يتم معالجتها حسب الاصول العلمية.

وعن نزلاء مركز اصلاح وتأهيل البلقاء قال العزب انه يتم بشكل مستمر اخذ عينات من الموقوفين وخاصة الجدد منهم مبينا انه يتم اخذ 200-300 عينة عشوائية من كل اسبوع.

واضاف إن المديرية مستمرة في مشاركتها بغرفة العمليات الموجودة في مركز محافظة البلقاء والتي تضم مندوبين عن كل الدوائر المعنية صحيا وامنيا وغيرها وعلى مدار الساعة مشيرا الى ان مديرية الشؤون الصحية في البلقاء تشارك في غرفة الازمات الموجودة في مركز وزارة الصحة.

واشار الى ان مديرية صحة البلقاء تشارك في الرقابة على السلامة الوقائية لطلبة الثانوية العامة لهذا الفصل من حيث المتابعة الحثيثة للتقيد باجراءات السلامة لكافة الطلبة مؤكدا ان هنالك متابعة حثيثة على المحالات والمطاعم والمولات والمقاهي والتزامها باجراءات السلامة الوقائية.

وقدم العزب الشكر والعرفان لكافة الكوادر الطبية العاملة في محافظة البلقاء لما قدمته وتقدمه في فترة جائحة كورونا وضمن الامكانيات المتاحة والتي اثبتت تفوقها وتميزها.

الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5085

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم