حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9440

المحكمة الإدارية تقبل دعوى ضد الحكومة للطعن بتعيين "البخيت" عضواً في مجلس مفوضي هيئة الطاقة .. وثائق

المحكمة الإدارية تقبل دعوى ضد الحكومة للطعن بتعيين "البخيت" عضواً في مجلس مفوضي هيئة الطاقة .. وثائق

المحكمة الإدارية تقبل دعوى ضد الحكومة للطعن بتعيين "البخيت" عضواً في مجلس مفوضي هيئة الطاقة  ..  وثائق

13-07-2020 03:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد المحامي، راتب النوايسة أن المحكمة الإدارية قبلت اليوم الإثنين دعوة قضائية ضد حكومة، الدكتور عمر الرزاز ، تطعن بتعيين، وفاء البخيت عضواً في مجلس مفوضي هيئة الطاقة.

و قال النوايسة لـ"سرايا": " الدعوة القضائية حركها مهندسان، يحملان شهادة الدكتوراه بالهندسة الجيولوجية تقدما بالدعوة ضد مجلس الوزراء، للطعن بتعيين البخيت عضواً في هيئة الطاقة، في عقدٍ يمتد لـ 4 أعوام.

و بحسب لائحة الدعوة التي حصلت "سرايا" على نسخة منها، أعلنت رئاسة الوزراء في شهر شباط الماضي عن شاغر مفوض مختص في هيئة تنظيم قطاع الطاقة و المعادن، و وضعت شروطاً للتقدم، ان يكون المتقدم حاملاً لدرجة البكالوريوس في هندسة التعدين، أو هندسة البترول أو الجيولوجيا، و يملك خبرة 15 عاماً في المجال.

و تشير اللائحة الى أن المستدعيين و هما: الدكتور المهندس، جهاد صالح عبد الرحمن المحاميد و الدكتور المهندس توفيق غالب عبد الفتاح اليازيجين، تقدما بطلب بالإضافة الى 4 اخرين بطلبات لديوان الخدمة لاشغال الوظفية، وفي اذار الماضي عقد ديوان الخدمة امتحانات للمتقدمين واجتازها المستدعيين، وتم ترشيح 3 اشخاص من المتقدمين لتلك الوظيفة لمقابلة اللجنة الوزارية لاختيار احدهم لإشغال تلك الوظيفة بينهم المستدعيين.

وبعدها قابلتهم اللجنة لاختيار احدهم ليكون مفوضا وتم استبعاد أحدهم لأنه بلغ عمر الستين وانحصرت المنافسة بين المستدعيين دون سواهما وتم ابلاغهما انه سيتم اختيار أحدهما بعد العطلة المرتبطة بجائحة كورونا الى انهما تفاجأ بتعيين البخيت مفوضا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9440

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم