حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1246

« الأيدي الصغيرة»

« الأيدي الصغيرة»

« الأيدي الصغيرة»

08-07-2020 06:32 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : الأديبة جملا ملحم
عندما استيقظت اليوم صباحا، أول عمل قمت به هو الذهاب إلى طبيب الأسنان، وذلك بسبب ألم قضَّ مضجعي في الليلة الفائتة. لم يكن عندي موعد سابق، انتظرت قليلا بتوجيهات من السكرتيرة التي تنظم المواعيد، لوجود مريض عند الطبيب، وسرعان ما أتاحت لي فرصة للدخول بعد انتهاء الطبيب من معالجته، ألقيت التحية واستلقيت على مقعد المعالجة ، وبدأ يسألني عن عائلتي الصغيرة، وخاصة أنه طبيب العائلة، أجبته ما استطعت واستحثيته للمباشرة بالعلاج للتخلص من الألم، وفعلا بدأ عمله برشاقة وخفة، وأعطاني بعض التوصيات الخاصة للعناية بالضرس المتألم.
شكرته وغادرت ممتنه بإلقاء التحية.
قدت السيارة متجهة إلى البيت، وتوقفت لدقائق عند الإشارة الحمراء، كانت هناك يد صغيرة تطرق زجاج النافذة برفق وتحاول بعلبة صغيرة مملؤة بالماء والصابون وقطعة قماش مسح الزجاج بغية تنظيفه، مما أثار استيائي، وخاصة أنني قمت بغسلها البارحة في المغسلة.
كل ما سبق ذكره يعتبر طبيعيا ومألوفا، ويكاد يحصل للبعض منا يوميا، ولكن أكثر ما جعلني أعيد ترتيب الأمور والنظر مليا في مجريات الأحداث، هو طريقة رد فعل ذلك الطفل ذو اليد الصغيرة، حيث قال لي: أنا لا أمسح سيارتك لأنها غير نظيفة، ولكنني أحتاج المال ، وأرغب أن يكون من تعبي! فنظرت إليه باستغراب وأودعت في يده ما كان مقسوما له من مال وحركت السيارة بسرعة لأن لون الاشارة أصبح أخضر. علمني ذلك الصغير درسا بدقيقة واحدة، وهو أن لا تأخذ شيئا من مال إلا أن تكون قد تعبت به.
تمنيت أن يسمع كلمة الطفل أصحاب الأيدي الكبيرة الذين يأخذون أموال الضعفاء دون تعب أو عمل، بل ظلما وزورا ، وأحيانا إستغلالا للسلطة.
لله درك أيها المجتمع البسيط الذي يحلم بالقليل من فتات خبز وقوت يوم.
الأديبة جملا ملحم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1246
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم