تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,25 نوفمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 12288

هاشم الخالدي يكتب : حكايتي مع التهرب الضريبي

هاشم الخالدي يكتب : حكايتي مع التهرب الضريبي

هاشم الخالدي يكتب : حكايتي مع التهرب الضريبي

08-07-2020 02:50 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

الحمدلله رب العالمين ، قال تعالى: وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم...


اليوم صباحاً فوجئت بأنني مطلوب بتهمة التهرب الضريبي وكانت صدمة قاسية بالنسبة لي خاصة انني اكثر من كتب لدعم جهود ملاحقة المتهربين ضريبياً.


ذهبت من فوري الى المحكمة الضريبية ليتبين بأنني مطلوب على ذات القضية التي ما زلت أعيش فصولها ومأساتها منذ 6 شهور عندما فوجئت بأن البنك قام بخصم 2572 دينار من حسابي لصالح ضريبة الدخل بتهمة التهرب الضريبي عن عام 2014 على حساب اسبوعية المحور التي أملكها.


في اليوم التالي من هذا الأمر عندما حدث في ذلك الوقت قدمت بشكل رسمي واعتراض لدى دائرة الضريبة مطالباً باسترجاع المبلغ كونه قد تم سحبه دون وجه حق خاصة ان القانون يرتب علي ايضا دفع ضعف المبلغ في حال ثبوت اي ما يعادل 5 آلاف دينار او اكثر.


اليوم ذهبت بمجرد ابلاغي الى محكمة الضريبه وجلست أمام القاضي المحترم د.جهاد الجندي والمدعي العام الجليل مروان بك سلامة والحمدلله حصلت على قرار اسقاط الدعوى وايضا بلاغ للمالية لاسترداد المبلغ الذي تم خصمه من حسابي، فأنا والحمدلله وكل من يعرفني يعلم أنني وسرايا من أكثر الاشخاص والمواقع الالكترونيه الملتزمة ضريبياً ونقوم بدفع ما علينا للدولة أولاً بأول.

لا أخفيكم أنني شعرت بالقهر والظلم لحظة تبلغي بأنني متهرب ضريبياً ولكن الحمدلله كان اصراري على ملاحقة القضية سبباً في استرداد حقي بإعادة المبالغ لحسابي ووقف كافة الاجراءات بهذا الأمر.


شكراً لله ان لدينا قضاء عادل يعيد الحق لأصحابه فهذا الجهاز بحق نفتخر به ونفاخر به أمام الدنيا بأن لدينا قضاء وقُضاة لديهم من النزاهة ما يجعل كل أردني فخور بما ينجزون.


الحمد لله ان اظهر الحق وساقوم اعتبارا من يوم الاحد بمطالبة وزارة المالية باعادة المبلغ لحسابي.


هذا هو قضائنا العادل ... شكرا لكل من وقف معي لاسترداد حقي


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12288
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-07-2020 02:50 PM

سرايا

2 -
الحقيقة اخوي هاشم ان دائرة الضريبة يوجد بها بعض الفاسدين ويحسبون ان كراسيهم دائمة وان لن يقدر عليهم احد ، أقول لهم ان الدوام لله سبحانه وان الرزق على رب العالمين ومهما يطول الظلم والباطل ومهما كان له صولات فإن للحق صولات وجولات والدنيا دائرة . اقبلوا احترامي
09-07-2020 04:17 PM

عبدالرحمن علي حماد المواجدة

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيكم .. هل ستفرض الحكومة حظر شامل في المملكة منذ بداية شهر كانون أول و حتى نهاية العام؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم