حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2134

بلا فيزا أو تكاليف .. برشلونة ترحّب بالسائحين

بلا فيزا أو تكاليف .. برشلونة ترحّب بالسائحين

بلا فيزا أو تكاليف  ..  برشلونة ترحّب بالسائحين

07-07-2020 08:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - "عدد قليل من الأماكن التي تخفي في ثنايها وتفاصيلها الكثير من السحر، والتاريخ، والمرح، كبرشلونة" تصف ليلي، وهي مدونة سياحية، ومؤسسة موقع ليلي السياحي، شعورها عند زيارة المدينة. تقول "تتمتع عاصمة منطقة كتالونيا الشمالية الشرقية في إسبانيا بجمال نادر، ومعارض فنية، ومبان وآثار، ومطاعم، وأسواق مليئة بالحياة والألوان".
وتضيف "إن ديناميكية هذه المدينة ومناطق الجذب التي تحتويها، تجعلك أسير الأماكن التي تزورها، فترغب في زيارتها مرات عديدة، وهذا ما حدث لي، حيث تمنيت العودة مجدداً إلى تلك المناطق الجاذبة".

اليوم، وبالرغم من إجراءات العزل والتباعد الاجتماعي، إلا أن الاستمتاع بهذا السحر اللامتناهي لن يكون بعيدا عنكم، بل بات في متناول أيديكم. لا تأشيرة، ولا تذكرة سفر، ولا حتى تكاليف مادية. في ثلاث ساعات ستتجولون في أرجاء المدينة من دون مغادرة المنزل. وإليكم دليل السياحة إلى برشلونة افتراضياً.

الحياة التقليدية

أطلقت شركة Tour With Locals الإسبانية سلسلة من التجارب الحية عبر الإنترنت، للسماح للناس بالانغماس في المدينة من المنزل بسبب إجراءات العزل الاجتماعي. وتتيح الشركة للسياح وزوار المدينة، التعرف على الحياة اليومية وثقافة وتقاليد السكان، من خلال الجولات الافتراضية، حيث يمكنكم حضور الاحتفالات الموسيقية التي جرت في السابق، ومشاهدة الوثائقيات الخاصة بالصناعات التقليدية لسكان المدينة، وحضور دروس وبرامج تعليمية عن أصل اللغة، إضافة إلى إمكانية حضور دروس في الرقص الإسباني، وهذه جميعها موجودة على موقع الشركة.

أضف إلى ذلك، خصصت الشركة أيضاً مشاريع تمكن الفنانين من إقامة الحفلات الغنائية من منازلهم، وذلك بهدف نشر جو من الفرح والسعادة في قلوب المواطنين، وبالتالي يمكنكم حجز أماكنكم والاستمتاع بالأجواء الترفيهية.

برشلونة = كرة القدم

لا يمكن زيارة برشلونة من دون تخصيص وقت كاف للتعرف على جزء من ثقافتها. إنها كرة القدم، معشوقة الجماهير. يقدم نادي (FC Barcelona) سلسلة من الاختبارات والألعاب ومقاطع الفيديو على موقعه على الإنترنت، في خطوة منه لإبقاء مشجعي الفريق مستمتعين بالأنشطة الرياضية، في ظل غياب المباريات.

كما يقدم النادي سلسلة من الأفلام القصيرة التي توثق أجمل اللقطات للمباريات التي جرت سابقاً، ومشاهدة المقابلات مع النجوم والمدربين. بالإضافة إلى ذلك، فقد سمح النادي بالتجول افتراضياً في المتحف الخاص به، والتعرف على تاريخ النادي من خلال الصور، إضافة الى إمكانية التعرف على المقتنيات الرياضية للاعبين.

يشارك بعض اللاعبين أيضاً في حملة FIFA #BeActive للترويج للنشاط البدني أثناء الإغلاق، من خلال التدريبات عبر الإنترنت ودروس النشاط. فيمكنكم الاستفادة منها، والقيام ببعض النشاطات الرياضية مع نجومكم المفضلين، ومشاركتهم تجاربهم الشخصية.

الفن المعاصر

تطلق العديد من المتاحف وصالات العرض في مدينة برشلونة جولات افتراضية متنوعة، تجعلكم تكتشفون تاريخ الفن الإسباني. البداية من متحف الفن المعاصر في برشلونة الذي يأخذكم في جولة مختلفة، حيث يعرّفكم على أعمال الفنانين المعاصرين، ويتيح لكم الاستماع إلى ملفات البودكاست ومشاهدة مقابلات مع رسامين وخطاطين معاصرين.

كما يتيح لكم متحف بيكاسو القيام بجولة افتراضية، للتعرف على أفضل اللوحات والمنحوتات للفنان بابلو بيكاسو. كما يمكنكم التنقل أيضاً في أرجاء الساحات الداخلية، والتعرف على الآثار الموجودة من القرن الثالث عشر.

كما يقدم أيضاً متحف Miró جولات افتراضية، مع قائمة كبيرة للألعاب والنشطات الني يمكن ممارستها من داخل منزلكم، ولا تفوتوا فرصة زيارة المتحف البحري الذي يعرض مجموعة من اللوحات ورسومات الخرائط والسفن النموذجية عبر الإنترنت.

النكهات المحلية

من أسواقها إلى مطاعمها الحائزة على نجمة ميشلان ، تتمتع برشلونة بوفرة من الأطعمة المشرقة والجريئة والجميلة. لحسن الحظ، يمكنك العثور على الكثير من الإلهام بالطبخ عبر الإنترنت، حتى تتمكن من إعادة بعض من أفضل المأكولات في المدينة من المنزل.

وعلى سبيل المثال، يمكنكم مشاهدة كيفية إعداد الأطباق مع ألبرت أدريا الحائز على نجمة ميشلان بطريقة سهلة، بدلاً من الانتظار لأشهر للحصول على تذكرة تخولكم الدخول إلى مطعمه، حيث يقدم لكم يومياً أطعمة من المطبخ الإسباني.

وبسبب الحجر المنزلي، بدأت أيضاً بعض المطاعم في نشر وصفات خاصة تشتهر بها على مواقع التواصل الاجتماعي. ويمكن مشاهدة الوصفات الخاصة لمطاعم viana وten’s tapas على صفحاتهم الخاصة على موقع إنستغرام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2134

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم