حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6510

إصابة جنديين إسرائيليين بسبب صاروخ لحزب الله

إصابة جنديين إسرائيليين بسبب صاروخ لحزب الله

إصابة جنديين إسرائيليين بسبب صاروخ لحزب الله

19-04-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – القدس -  أصيب جنديان اسرائيليان بجروح خلال تجربة على صاروخ صودر من حزب الله خلال حرب لبنان في صيف العام 2006 على ما ذكرت مصادر عسكرية وصحافية الثلاثاء. وأعلن ناطق باسم الجيش ان ضابطا اصيب بجروح بالغة في حين اصيب جندي اخر بجروح طفيفة خلال التجربة التي جرت الاثنين في قاعدة للجيش جنوب تل ابيب. واوضحت صحيفة يديعوت احرونوت ان العسكريين ارادا اختبار تأثير الصاروخ على التصفيحات.

 

وانفجر الصاروخ بشكل مبكر بسبب عيب في نظام الاطلاق. واوضحت الصحيفة ان ضابطا كلف اجراء تحقيق حول ظروف الحادث وهو ليس الاول الذي تشهده القاعدة. وتمتلك المدرعات الاسرائيلية ولا سيما دبابات ميركافا 3 و4 عدة انظمة للحماية من الصواريخ المضادة للدروع. بيد ان النماذج الجديدة من الصواريخ المضادة للدروع التي اطلقها مقاتلو حزب الله خلال صيف العام 2006 الحقت خسائر كبيرة في الجيش الاسرائيلي الذي يحاول منذ ذلك الحين ايجاد الحل.

 

ويقول خبراء ان اكثر هذه الصواريخ فعالية هي روسية الصنع من طراز "متيس-ام" و "كورنيت". ويمتلك حزب الله كذلك الكثير من صواريخ "ساغير" من الجيل الجديد وهو سلاح من تصميم روسي يصنع في ايران فضلا عن صاروخين اخرين من صنع روسي هما "سبيغوت" وكونتروس" وفق هذه المصادر. ويبلغ مدى هذه الصواريخ 5،1 كيلومتر الى خمسة كيلومترات وهي قادرة على اختراق التصفيحات البالغة سماكتها 400 الى الف ميلمتر

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6510
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-04-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم