حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9667

هكذا علق الأردنيون على قرار منع كل أشكال التدخين في الأماكن المغلقة

هكذا علق الأردنيون على قرار منع كل أشكال التدخين في الأماكن المغلقة

هكذا علق الأردنيون على قرار منع كل أشكال التدخين في الأماكن المغلقة

02-07-2020 08:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أيد أردنيون قرار الحكومة الأخير والمتعلق بحظر التدخين بكافة أشكاله داخل الأماكن المغلقة في المملكة.

وتفاعل الأردنيون على المنشور المتضمن قرار حظر التدخين الذي نشرته رؤيا عبر حسابها على الفيسبوك، مطالبين في تعليقاتهم منع كل أشكال التدخين في الأماكن المغلقة والعامة، وخاصة في المستشفيات والدوائر الحكومية.

وكان من أبرز المعلقين على قرار حظر التدخين، رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان الأميرة دينا مرعد بتغردية على تويتر قالت فيها: خطوة أولى لتطبيق قانون الصحة العامة لمكافحة آفة التدخين في أردننا الحبيب، نرجو ان يطبق قانون منع الدخان في جميع الأماكن العامة بحذافيره".

اما المواطن جمال ناجي نور علق على القرار: "أنا بالنسبة إلي هي خطوه جباره لأنه كل الشعب الأردني مدخن بشراهه ما بتلتفت يمين ويسار أو في كافة الأماكن وفي كافة أنواع المواصلات وترى المدخنين ومن كافة الأعمار يا حبذا توطبق وتعمل الحكومه حملات تفتيشيه".

وعلق احمد الأحمد قائلا: "قرار جيد خاصه انه في مرات بكون في مناطق اطفال والشب مولع السيجاره مثل السطل ولا فارقه معو انا شخصيا مدخن بس ما بدخن في المناطق العامه".

أما Suzan Qsous، أيدت القرار واقترحت حلا للحكومة: "قرار رائع، كان لازم من زمان. بس إن شاء الله يطبقوه. اللي حاب يدخن هو حر بس مش حر يسبب الأذى لغيره. أعتقد كخطوة تكميلية لازم ينشروا برامج مجانية أو بسعر رمزي للمساعدة على ترك التدخين للي مفكرين بالموضوع ومش قادرين يتركوه بدون مساعدة، ويعملوا للبرامج دعاية واسعة مش الواحد يقعد يدور عليها دوارة".

وطالب Khaldon Alsokhoon، ايقاف تصنيع التدخين وعلق قائلا: "ليش اللف والدوران ايقاف التدخين من اساسه لا تصنيع محلي ولا استيراد وبرتاح الجميع ماديا وصحيا".



عمر الطرزي علق ساخرا: "ذكرني بالاعلان الي كان محطوط بالجامعة انه ممنوع التدخين داخل المبنى تحت طائلة المسؤولية ?? ".



أما أبو عليان علق: "هذا قرار ممتاز ويا ريت يتم تطبيقه فعليا وبشكل جدي.. انا ضد موضوع الجباية، لكن لما تروح مكان مثل مستشفى او دائرة حكومية ومكاتب مغلقة وتلاقي ناس بتدخن بصراحة هذا اسمه جهل وقرف ولا مبالاة.. المفروض اللي بعمل مثل هيك، بالاضافة لبعض السلوكيات مثل رمي القمامة، يصيرو على الهوية يخالفوهم ونهاية السنة شو عليك مخالفات ادفعها، غير هيك ما حد بتعلم".



وقال Qusai Baqaeen: "موظفين الدوائر الحكومية و همة بدخنوا و بشربوا قهوة بعلو قلب الواحد ليمشوله معامله، بدكم تمنعوا عنهم التدخين ؟ اذا هيك بتوقف البلد".


وكانت وزارة الصحة الأردنية قررت حظر التدخين بأشكاله كافة "سجائر، سجائر إلكترونية، أراجيل .. "داخل الأماكن المغلقة، بعدما تبين أن المدخنين والمدخنين السلبيين أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء القرار، بحسب وثيقة رسمية حصلت رؤيا، على نسخة منها، استنادا لقانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008 ودليل عمل تدابير السلامة والوقاية الصحية للمطاعم السياحية بكافة فئاتها الصادر عن وزارة السياحة والآثار.

ودعا الوزير، لفرض بيئة خالية من التدخين بكافة أشكاله في الأماكن المغلقة بنسبة 100% وذلك تطبيقا لأحكام المادة 52/53 من قانون الصحة العامة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9667

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم