تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1483

أبرزها الدجاج .. ستة مصادر طبيعية للفسفور

أبرزها الدجاج .. ستة مصادر طبيعية للفسفور

أبرزها الدجاج ..  ستة مصادر طبيعية للفسفور

02-07-2020 08:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر الفسفور من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء العظام وتوفير الطاقة وتكوين الخلايا الجديدة، ومن ثم يجب الحرص على تناول 700 ملليجرام منه يوميًا، و1000 ملليجرام للحوامل والمراهقين.

إليك عددًا من الأطعمة الغنية بالفسفور، وفقًا لما نقلت "الكونستلو" عن موقع "Health Line".

1-الدجاج

يحتوي 140 جرام من الدجاج (بمقدار كوب واحد) على 300 ملليجرام من الفسفور، أي 40% من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم يوميًا، فضلاً عن البروتين والسيلينيوم وفيتامين بي.

2-الكبدة والمخ

تعد الكبدة والمخ على رأس الأطعمة الغنية بالفسفور، حيث يحتوي 85 جرام فقط على 50% من الحصة اليومية اللازمة للجسم، بما في ذلك كبد الدجاج والبقر.


3-المأكولات البحرية

تتميز المأكولات البحرية مثل السردين والسلمون والماكريل باعتبارها مصدرًا جيدًا للحصول على أوميجا 3 والفسفور، كما تحمي من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأمراض المزمنة.

4-منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان سواء كاملة أو خالية الدسم كالزبادي والجبن والحليب على 20-30% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من الفسفور.

5-اللب الأبيض والسوري

يوفر اللب الأبيض للجسم نسبة كبيرة من الفسفور، حيث يحتوي 28 جرام منه على 45% من الحصة اليومية اللازمة، وهو الأمر نفسه الموجود في اللب السوري.

6-الفول والعدس

يحتوي الفول والعدس على كمية كبيرة من الفسفور، كما يساهمان في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة والسرطان، فيوفر 198 جرام منهما على 51% من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم من الفسفور، فضلاً عن أكثر من 15 جرام من الألياف.



لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1483

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم