حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7216

البلقاء: ارتياح عام لمستوى الأسئلة وشكاوى من ضيق الوقت باول يوم لامتحانات "التوجيهي"

البلقاء: ارتياح عام لمستوى الأسئلة وشكاوى من ضيق الوقت باول يوم لامتحانات "التوجيهي"

البلقاء: ارتياح عام لمستوى الأسئلة وشكاوى من ضيق الوقت باول يوم لامتحانات "التوجيهي"

01-07-2020 01:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلقت اليوم امتحانات الثانوية العامة في محافظة البلقاء في ظل إجراءات مشددة للسلامة العامة بسبب وباء كورونا ، حفاظا على سلامة الطلبة.

وشهدت قاعات الامتحانات تطبيق وسائل الحماية الشخصية من كمامات وقفازات للطلبة والكوادر التربوية ، بالإضافة إلى التباعد الجسدي.

"الدستور" خلال جولة صحفية على عدد من القاعات ، التقت عددا من الطلبة واستمعت لملاحظاتهم، حيث أبدوا ارتياحهم بشكل عام لمستوى الأسئلة والتي جاءت مناسبة للمادة التي دروسها ، الا أن بعضهم اشتكى من ضيق الوقت وأن الأسئلة التي جاءت على شكل اختيارات تحتاج إلى أكثر من ساعتين وهي المدة المقررة للامتحان.

مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط الدكتور محمد الجبور اكد " للدستور "، أن اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة سار بشكل جيد وضمن المخطط المرسوم له من حيث تطبيق إجراءات السلامة العامة والتباعد الجسدي بين الطلبة ، ولم تسجل أي ملاحظات أو مشاكل أو شكاوى تذكر.

واضاف ان المديرية انهت كافة استعداداتها لاجراء امتحان شهادة الثانوية العامة للدورة الصيفية ،والتي يشترك فيها ٤٨٥١ طالبا وطالبة .موزعين على 21 مركز امتحان تشمل 60 قاعة منها قاعة في مركز اصلاح وتأهيل السلط .

وبين الدكتور الجبور انه تم اخذ كافة احتياطات السلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا من خلال وضع نقاط تباعد بين الطلبة وتجهيز كمامات وقفازات ومواد تعقيم لجميع القاعات بالاضافة الى التنسيق مع بلدية السلط الكبرى للقيام بعمليات التعقيم لجميع مراكز الامتحانات قبل الامتحان وبعده .

واضاف ان مديرية تربية السلط اطلقت مبادرة بعنوان " اعرف مكانك قبل امتحانك " تبين للطالب قبل بدء الامتحانات مركز امتحانه والطابق والغرفة والمقعد لتلافي تزاحم الطلبة عند الحضور الى مركز الامتحان لمعرفة اماكنهم .

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة البلقاء مهند الواكد الفاعوري أن الهيئة جهزت فرق شبابية وزعت على كافة المدارس لمساعدة الطلبة وتنظيم عملية التباعد وتوعيتهم باهمية استخدام وسائل الصحة العامة من كمامات وقفازات حفاظا على سلامتهم خلال امتحانات الثانوية العامة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7216

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم