حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2389

لجين البطوش: سنذهب بالأردن إلى مونديال السيدات

لجين البطوش: سنذهب بالأردن إلى مونديال السيدات

لجين البطوش: سنذهب بالأردن إلى مونديال السيدات

27-06-2020 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكدت لجين البطوش، لاعبة عمان ومنتخب الأردن للسيدات، أن منتخبها يطمح في التأهل إلى كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، كأول منتخب عربي يتأهل للبطولة.

وكان المنتخب المعروف بلقب "النشميات"، قريبا من تحقيق هذا الحلم في النسخة الماضية في فرنسا، عندما نظمت البلاد منافسات كأس آسيا 2018 المؤهلة للمونديال، إلا أنه خسر من الفلبين وتايلاند والصين.

التجربة السابقة حملت دروسا أفادت "النشميات" بحسب ما أكدته البطوش لكووورة: "استفدنا من تلك التجربة بطريقة إيجابية، بأن نطور من أنفسنا أكثر، ونسعى وراء الحلم لنصل إليه".

وأضافت: "بوجود الدعم من الاتحاد وعائلاتنا أتمنى أن نصل".

وزادت: "نحن كلاعبات نعمل بكل جهدنا من أجل تحقيق حلمنا، وهو الوصول إلى كأس العالم، ونتمنى أن نرى اسم بلدنا في كأس العالم، كما ظهر في كأس العالم للناشئات 2016".

ومع رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023 من 24 إلى 32 منتخبا، زادت فرصة وجود أول منتخب عربي نسائي في البطولة.

وأوضحت البطوش: "بالتأكيد المنتخبات تتطور سنويا، فالمنتخبات العربية تعمل بجد، وهناك تطور للاعبات والمدربين، أتمنى رؤية منتخب عربي في كأس العالم".

وحول أهمية الدوري الأردني للسيدات، الذي دخل مرحلة الاحتراف الموسم الماضي، أردفت: "من أفضل الأشياء التي حصلت لدينا هي إنشاء دوري المحترفات، لأنه أتاح الفرصة للعديد من اللاعبات بإثبات أنفسهن، وأعتقد أن منتخبنا بالسنوات المقبلة سيكون أقوى".

وتحلم البطوش بالاحتراف في قارة أوروبا، والسير على خطى زميلاتها سارة أبو صباح مع فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني وميساء جبارة مع فريق غرونوبل الفرنسي، قائلة: "أتمنى أن أحترف في أوروبا، وأرفع اسم بلادي، وهذا حلم كل لاعبة، وسأسعى لتحقيقه".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2389

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم