حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1251

العديد من الدراسات كشفت وجود أدلة علمية تثبت أهمية النوم لفقدان الوزن

العديد من الدراسات كشفت وجود أدلة علمية تثبت أهمية النوم لفقدان الوزن

العديد من الدراسات كشفت وجود أدلة علمية تثبت أهمية النوم لفقدان الوزن

29-05-2020 10:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قد تستغرب من حقيقة أن النوم سيساعدك في فقدان الوزن، فكيف ذلك؟ الجواب لدينا. كما سنعرض لك خمس خرافات حول تخفيف الوزن، يجب عليك تجنبها حتى تخسر الوزن بشكل صحي.

وفي تقريرها الذي نشره موقع "إنسايدر" الأميركي، قالت الكاتبة راشيل هوسي إن النوم يعتبر أمرا في غاية الأهمية للتمتع بصحة جيدة، ولا سيما أن الحرمان من النوم ينعكس سلبا على الحالة المزاجية للإنسان، ناهيك عن الشعور بالجوع الشديد طوال اليوم.
.
وأكدت الكاتبة أهمية النوم لفقدان الوزن، وذلك وفقا للعديد من الدراسات التي كشفت وجود أدلة علمية تثبت ذلك. وحيال هذا الشأن، ذكر بين كاربنتر، وهو مدرب شخصي، بعض الأمثلة المتنوعة، حيث قال "قارنت إحدى الدراسات آثار النوم لمدة أربع ساعات خلال ليلة واحدة مقابل ثماني ساعات من النوم، وكشفت أن مدة النوم الأقصر تزامنت مع مستويات أعلى من الجوع وزيادة 559 سعرة حرارية (أي 22%) من الطعام في المعدل".

وأضاف كاربنتر أنه "إلى جانب زيادة الشهية، من المنطقي أن يتسبب الحرمان من النوم في تناول كمية أكبر من الطعام، لأن البقاء مستيقظا لفترة أطول يتيح فرصة أكبر لتناول الطعام".

في سياق متصل، اقترح كاربنتر خطط عمل مختلفة يمكنك اتخاذها لفقدان الدهون:

مارس التمارين الرياضية في الصباح، لكن حافظ على قصر مدتها حتى تزيد من وقت النوم

حدد أولويات التدريب في الأيام التي لا تضطر فيها إلى الاستيقاظ مبكرا، على غرار عطلة نهاية الأسبوع

لا تستيقظ باكرا ولكن حاول زيادة نشاطك البدني كجزء من يومك عبر ما يعرف باسم النشاط العضلي غير الرياضي المولد للحرارة، على غرار المشي، حيث ثبت أن هذا يساهم في ارتفاع عدد إجمالي السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم خلال اليوم مقارنة بيوم من التدريب العادي

احصل على مزيد من النوم، ولكن تأكد من عدم استهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية، وذلك من خلال تناول كميات قليلة من الطعام. سيكون هذا الأمر كافيا لتخفيف الوزن، ولكنه لن يجعلك تتمتع باللياقة البدنية التي تطمح إليها



وأوردت الكاتبة أن النوم والرياضة يعتبران عاملين أساسيين للحفاظ على نمط حياة صحي، لذلك، يوصي المدرب الشخصي، كارتر غود، بمحاولة تحديد الأولويات من خلال ممارسة التمارين الرياضية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع

علاوة على ذلك، شدد غود على أهمية خلق عادات نوم أفضل، حيث أكد لموقع "إنسايدر"، "في الليلة التي تسبق ممارسة الرياضة، ينبغي أن تبذل كل ما في وسعك للنوم لمدة تتراوح بين سبع وثماني ساعات على الأقل"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1251

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم