حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2205

خبير يوضحها .. أسباب نفسية تدفع مصابين بفيروس كورونا للهروب من المستشفى

خبير يوضحها .. أسباب نفسية تدفع مصابين بفيروس كورونا للهروب من المستشفى

خبير يوضحها ..  أسباب نفسية تدفع مصابين بفيروس كورونا للهروب من المستشفى

27-05-2020 07:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ازدادت في الفترة الأخيرة حالات الهروب من المستشفى بسبب كورونا، فور علم المريض بأن تحاليله ايجابية وانه حامل ومصاب بالفيروس، وتعددت الحالات في المستشفيات المختلفة بالمحافظات .
وتمالتعامل مع هذه بالجهات الأمنية بعد الإبلاغ عنهم ، ولكن يتعجب الكثير من أسباب هروب هؤلاء المرضي بالرغم من أن وجوده في المستشفي يساعده في العلاج من الفيروس اقرأ ايضا.
.
عقاقير تم استبعادها من علاج فيروس كورونا وأكد الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية أن هناك دوافع نفسية تكون سبب في هروب المرضي من العزل الصحي ومن المستشفى فور ظهور نتيجةالتحليل.
واشار هاني إلي أن هولاء الأشخاص يهربون بسبب عدم وجودثقافة الوعي والتعامل مع المرض بجدية وعدم اعترافهم امام المجتمع بأنهم مرضي.
وأضاف: يخاف البعض من التنمرالذي يحدث لهم من المجتمع وأنهم مرضي فيروس كورون ا، و قد يخشي البعض بعد الناس عنهم وتجنبهم للتعامل معاهم وبسبب عدم وجود الأهل اللي يدعموهم نفسيا في الخدوع للعلاج اللازم حتي يستطيعوا التعافي وأوضح: انتشرت الفترة الاخيرة حالات الخوف والفزع من الاصابة ب فيروس كورونا ولذلك لابد ان نوفر التأهيل النفسي ودعم نفسي للمريض داخل مستشفي العزل لأن حالته النفسيه المستقره هتساعده علي الشفاء في اسرع وقت ممكن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2205

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم