حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 617

يعزز المناعة ويمنع السرطان .. فوائد مذهلة لـ "التوت الهندي"

يعزز المناعة ويمنع السرطان .. فوائد مذهلة لـ "التوت الهندي"

يعزز المناعة ويمنع السرطان ..  فوائد مذهلة لـ "التوت الهندي"

27-05-2020 06:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يتناول كثيرون فاكهة عنب الثعلب أو الأملا المعروفة أيضًا بالتوت الهندي منذ العصور القديمة، بسبب خصائصها الطبية، فهي مصدر غني بفيتامين سي، وثمرة واحدة منها تحتوي على فيتامين سي بما يعادل 20 برتقالة.

والتوت الهندي فاكهة مليئة بمضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تعزز الصحة العامة، وإذا جعلتها جزءًا من نظامك الغذائي، ستحصل على عدد من الفوائد الهائلة لجسمك، بحسب موقع ”Thehealth site“، وهي:

التحكم في مرض السكري

وتساعد فاكهة التوت الهندي في التحكم بمستويات السكر في الدم والدهون، وإذا كنت تتناولها يوميًا، ستلاحظ قريبًا تحسنًا في مستويات السكر، ولكن يجب استشارة طبيبك قبل جعلها جزءًا من نظامك الغذائي اليومي إذا كنت مصابًا بداء السكري؛ لأنه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر لديك عن المستويات الطبيعية.

تنظيم مستويات الكوليسترول

يحتوي التوت الهندي على خصائص يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول السيئة، ووفقًا لدراسة أجريت في العام 2012، تعمل هذه الفاكهة على تخفيض الكوليسترول بتأثيرات مشابهة للستاتينات.

تعزيز المناعة

هذه الفاكهة مليئة بمضادات الأكسدة القوية وفيتامين سي، ما يعزز المناعة، ويساعدك على محاربة الأمراض والعدوى، وهي فعّالة بشكل خاص في محاربة ومنع العدوى الفيروسية، لذلك ستكون مفيدة بشدة هذه الأيام في ظل تفشي فيروس كورونا.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

هذه الفاكهة مليئة بالألياف التي تسهل حركة الأمعاء، وتحفّز إفراز العصائر المعدية، وتساعد على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناوله.

جيدة لصحة القلب

قد يساعدك تناول هذه الفاكهة بانتظام في إبعاد أمراض الشرايين التاجية وتصلب الشرايين التي تسبب أمراض القلب، كما تحسن وظائف القلب عن طريق زيادة مرونة الأوعية الدموية، وخفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، ومنع تراكم اللويحات داخل الأوعية الدموية.

جيدة لعينيك

يحتوي التوت الهندي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا، فهي تساعد الجسم على محاربة أمراض العين البكتيرية مثل التهاب الملتحمة والعديد من التهابات العين الأخرى.
كما يحسن الكاروتين الموجود بها من الرؤية، ويمكن أن يجعل عضلات عينك أقوى، وعلاوة على ذلك، يمكن أن يمنع الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة توتر العين والضغط الذي تشعر به، وإحمرار العيون، والحكة، وكذلك العيون الدامعة.

خصائص مضادة للسرطان

غالبًا ما يكون السرطان نتيجة لتراكم الجذور الحرة في الجسم، ما يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التوت الهندي على مقاومة هذا الإجهاد التأكسدي عن طريق القضاء على الجذور الحرة من الجسم، وهذا يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان.

كما تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على حمض الجاليك، وحمض الإيلاجيك، والبيروجالول والتيربينويد، وكل هذه المركبات تعمل بنشاط لعلاج السرطان والوقاية منه.

والتوت الهندي فاكهة حامضة، ويمكنك بسهولة جعله جزءًا من نظامك الغذائي اليومي والحصول عليها نيئة أو مجففة أو مخللة أو على شكل مسحوق أو في شكل عصير، وهي طريقة مثالية وملائمة لإضافة الفاكهة إلى نظامك الغذائي اليومي، فكوب من عصيره الطازج في الصباح سيعطيك دفعة صحية كاملة.

لكن على الرغم من أنها تأتي مع الكثير من الفوائد الصحية، إلا أن الكثير منها يمكن أن يسبب الحموضة والإمساك، لذا إذا كنت مريضًا بأمراض الكلى أو ارتفاع ضغط الدم، فاستشر طبيبك قبل تناول هذه الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 617

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم