تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,11 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4984

جمعية المهندسين الوراثيين توضح تفاصيل النتائج الايجابية لتجربة لقاح الكورونا

جمعية المهندسين الوراثيين توضح تفاصيل النتائج الايجابية لتجربة لقاح الكورونا

جمعية المهندسين الوراثيين توضح تفاصيل النتائج الايجابية لتجربة لقاح الكورونا

25-05-2020 11:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اصدرت جمعية المهندسين الوراثيين الاردنية ليوم الخامس والعشرين من شهر أيار ٢٠٢٠ بيانا صحفيا بخصوص ما ورد في صفحة الجمعية لتجربة اللقاح والذي وجب التنويه الآتي :

1. اللقاح الذي تم تجربته هو لقاح الانفلونزا ال LAIV وهو موجود بالولايات المتحدة الأمريكية وأروبا تحت اسمين تجاريين مختلفين ل احدى الشركات العالمية وغير موجود في الأسواق المحلية .

2. لقاح ال LAIV هو لقاح يحتوي على مجموعة من الفايروسات المضعفة وليس recombinant .

3. من خلال تجربتنا الأولية المخبرية لهذا اللقاح على ال RtPCR لفحص ال COVID 19 أعطت نتائج إيجابية .

4. من خلال تجربتنا الأولية على فحص الأجسام المضادة لهذا الفايروس ELISA أعطت نتائج إيجابية للأجسام المضادة ال IGG لل COVID 19

5. صدر تقرير من ال CDC بأن الأشخاص الذين اخذوا مطعوم ال LAIV يعطي فحصهم لل COVID 19 نتيجة إيجابية وهمية false positive على كتات ال CDC التي تتكون من ٤ جينات للفحص .

6. وجب التنويه لبعض الملاحظات الى الإشارة في الإعلان انه لقاح اردني انه وفي عالم الصيدلة اي شخص يثبت indication جديد ل اي نوع من الأدوية يسجل كبراءة اختراع ب اسمه ونحن في الاردن لدينا القدرة لأنتاج هذا اللقاح في حال تم إثبات فعاليته لفايروس COVID 19 .

7. جمعية المهندسين الوراثيين الاردنية هي ليست جهة ربحية او مصنع أدوية لديها أهداف تجارية لتخفي اي معلومة علمية او بحث تتوصل له الجمعية عن الوسط العلمي ممكن ان تساعد البشرية في ايجاد حل لهذا الوباء العالمي .

8. صفحة الجمعة على الفيس بوك هي صفحة إعلانية تواصلية وليست مجلة علمية لنشر التفاصيل العلمية لفريق البحث العلمي للجمعية وتنتهج الجمعية مبدأ نشر هذه الأبحاث في مجلات علمية مرموقة وحتى الان تم الموافقة على نشر ٣ ابحاث للجمعية .

9. بالنسبة لكت الفحص الاردني Jocov 19 انتهينا من عمل validation في احد الدول وسيتم إصدار شهادة ال FDA للكت الاردني خلال أيام وسنزودكم بالتفاصيل لاحقاً .

وفي الختام نهنيء الوطن وقائد البلاد والشعب الاردني بعيد الاستقلال ادام الله لنا نعمه الوطن وحماه من كل شر .
جمعية المهندسين الوراثيين الاردنية .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4984

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم