حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 797

تعلم فن مهارات ركن السيارات بسهولة

تعلم فن مهارات ركن السيارات بسهولة

تعلم فن مهارات ركن السيارات بسهولة

24-05-2020 11:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يحتاج ركن السيارات إلى مهارات قيادة من أجل الحفاظ على الهيكل الخارجي للسيارة بمجرد إتقان فن توقيف السيارة بالشكل الصحيح تجد أنه أكثر ملاءمة لتكون قادرًا على الخروج مباشرة من الموقف.


هذه مهارة مكتسبة ، وستحتاج إلى الكثير من التدريب خارج الموقع في مكان بعيد. بمجرد أن تتدرب على المهارة وتعلمها ، ستتمكن من الوقوف في أي مكان تقريبًا. توجد ثلاثة طرق تمكنك من التعلم بالشكل الصحيح كما أوردت "فيتو".

الطريقة الاولى وقوف سيارتك في وضع الإتجاه المعاكس

قد سيارتك عبر النقطة المفتوحة. أثناء القيام بذلك ، قم بتشغيل إشارة الانعطاف حتى تعرف السيارات التي خلفك أنك تقود وتريد الانعطاف.

يجب أن يكون المكان المفتوح دائمًا على يمينك. لا تقم أبداً بوقف العبور إلى الجانب الآخر من الشارع. يجب أن يغطي ممتص الصدمات الخاص بك نصف نهاية مساحة الانتظار.

تأكد من البحث عن المشاة قبل البدء في الانعطاف. وضع سيارتك في موضع الاتجاه المعاكس .

أدر عجلة القياده إلى اليمين قبل البدء في تحريك السيارة. اضغط على الوقود برفق عندما تبدأ سيارتك في الدوران. لأن العجلة الخاصة بك على طول الطريق إلى اليمين ، ستتحرك سيارتك يسارًا عندما تكون في الاتجاه المعاكس.

استمر في النظر في المرايا الخاصة بك وتحقق من المشاة وحواف السيارات المحيطة بموقف السيارات. و أدر سيارتك إلى اليسار حتى تكون سيارتك موازية لمكان وقوف السيارات ، على مسافة واحدة من كلا الجانبين. بعد موازاة ذلك ، اضغط على الفرامل وثبت سيارتك. أدر عجلة القيادة بحيث تكون إطاراتك مستقيمة الآن.

ابدأ في الرجوع الى الوراء في المساحة الخالية . تحقق من المرايا أولاً للتأكد من وجود مساحة كافية على جانبي مكان وقوف السيارات. لا ترجع للخلف إذا كان هناك أشخاص خلفك.

اترك المكابح تنطلق ، واضغط برفق على دواسة التسارع بينما لا تزال سيارتك في الخلف. دع سيارتك تتراجع ببطء إلى المساحة الخلفية.

تحقق باستمرار من المرايا ، وتراجع ، إذا كنت تقترب جدًا من إحدى السيارات على الجانبين اضبط سيارتك. قم بالتبديل بين الأمام والخلف ، مع التحرك بضع بوصات في كل مرة.

مساحة على جانبي سيارتك متساوية. بمجرد أن يتم دعم سيارتك بأمان في المساحة ، ضع سيارتك في الموقف وأوقف تشغيل المحرك.

اخرج من سيارتك افتح باب السائق قليلاً لمعرفة ما إذا كانت هناك مساحة كافية للخروج. قد تضطر إلى إبقاء الباب مفتوحًا قليلاً فقط عند الخروج.

تأكد من عدم فتح الباب بقوة ، وإلا فقد تتسبب في تلف السيارة خلفك. بمجرد الخروج ، اقفل سيارتك وأنت على ما يرام.

اخرج من موقف السيارات الخاص بك. قم بتشغيل سيارتك وضعها في وضع الام . المضي قدما قليلا بينما تضغط على المسرع.

عندما تبدأ في الخروج من مكان وقوف السيارات ، قم بإمالة رأسك للأمام للتأكد من عدم وجود سيارات أو مشاة قادمون.

استمر في الخروج من الموقف مباشرة حتى يمر ممتص الصدمات الخاص بك بالكامل أمام السيارات على كلا الجانبين.

أدر عجلة القيادة الخاصة بك في أي اتجاه تريده واضغط على دواسة الوقود .

الطريقة الثانية مواقف متوازية لسيارتك

ابحث عن موقف سيارات فارغ. تأكد من أن المساحة كبيرة بما يكفي لحمل سيارتك. يجب أن تكون أطول بنسبة 25٪ على الأقل من طول سيارتك. ستحتاج أيضًا إلى التحقق من أنابيب إطفاء حريق أو حواف صفراء على الأرصفة أو علامات إعاقة لكي تبتعد عنها .

قم بتشغيل الضوء إلى اليمين. هذا سيسمح للسيارات الأخرى من خلفك أن تبتعد عنك . اسحب بجانب السيارة أمام النقطة الفارغة.

وإذا تريد أن تكون قريبًا من السيارة الأخرى قدر الإمكان ، على مسافة لا تزيد عن 12 بوصة (30.5 سم). تأكد من أن مقدمة سيارتك هي نفس المسافة من السيارة بجانبك مثل الجزء الخلفي من سيارتك (لا تميل سيارتك بزاوية).

يجب أن يصطف المصد الخاص بك بشكل موازٍ للسيارة المجاورة لك.

ضع سيارتك في موضع الاتجاه المعاكس. ابدأ في الرجوع للوراء ببطء حتى يصبح رأسك موازيًا لعجلة السيارة على يمينك. اضغط على الفرامل وثبت سيارتك. أدر عجلة القيادة الخاصة بك بقدر ما ستذهب باتجاه عقارب الساعة. انظر فوق كتفك الأيسر بقدر الإمكان وابدأ الرجوع للوراء مرة أخرى. استمر في الرجوع حتى تتمكن من رؤية العجلة الأمامية للسيارة خلفك في المرآة اليمنى. يجب أن تكون سيارتك الآن موضوعة بزاوية 45 درجة في مكان وقوف السيارات. اضغط على الفرامل وثبت سيارتك.

قم بتدوير العجلة تمامًا عكس اتجاه عقارب الساعة. افعل ذلك مع الحفاظ على قدمك على الفرامل. عندما يتحرك إلى أقصى مدى سيبدأ في الرجوع مرة أخرى ببطء. يمكنك إلقاء نظرة سريعة من الأمام إلى الخلف للتأكد من أنك لن تصدم السيارة في الأمام أو السيارة في الخلف.

استمر في الرجوع حتى يتم إيقافك. إذا ارتطمت بالحافة ، أو اقتربت كثيرًا من السيارة في الخلف ، أدر الجزء العلوي من العجلة جهة اليمين مرة أخرى واسحب للأمام ببطء. وجه سيارتك نحو الموضع المناسب.

اخرج من مركبتك. اترك مساحة أمامك وخلفك للسماح لنفسك وللآخرين بالخروج من أماكن وقوف السيارات. إذا أوقفت سيارتك كثيرًا إلى الأمام أو الخلف ومواقف سيارات أخرى قريبة جدًا منك ، فستكون المساحة ضيقة جدًا للخروج من مكانك ، لذلك لا تنس مغادرة هذه المساحة. إذا تم ذلك بشكل صحيح ، يجب أن تترك ما لا يزيد عن 12 بوصة من الرصيف لسيارتك.

الطريقة الثالثة الخروج من موقف السيارات الموازي

شغّل سيارتك. ضع سيارتك في موضع الاتجاه المعاكس ، وارجع إلى الوراء 10-12 بوصة. قم بذلك ببطء شديد وتحقق من مرآة الرؤية الخلفية للتأكد من أنك لا تصطدم بالسيارة خلفك. اضغط على الفرامل الخاصة بك وثبت سيارتك. الآن قم بتشغيل الضوء الأيسر قبل الخطوة التالية.

أدر العجلة الخاصة بك إلى اليسار. ضع سيارتك إلى الموضع الامامي واضغط ببطء على المسرع. يجب أن تبدأ سيارتك في الدوران نحو اليسار. افعل ذلك حتى تكون سيارتك بزاوية 45 درجة في مكان وقوف السيارات. تأكد من أنك تتحقق دائمًا من مرايا الرؤية الجانبية والخلفية. اضغط على الفرامل وثبِّت سيارتك.

ثبّت عجلة القيادة حتى تصبح إطاراتك الأمامية مستقيمة وتقدم قليلا ، وانظر إلى اليسار واليمين للسيارات القادمة. قد سيارتك للأمام حتى يمر الصدام الخاص بك بالسيارة أمامك.

أدر العجلة إلى اليسار ثم اضغط على دواسة الوقود لتمضي وأنت تغادر مكان وقوف السيارات. تأكد من أنك تدير عجلة القيادة حتى لا تصطدم بسيارات متوقفة على يمينك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 797

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم