تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,14 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1382

7 نصائح لتجنب انتفاخ الوجه في الصباح .. تعرف إليها

7 نصائح لتجنب انتفاخ الوجه في الصباح .. تعرف إليها

7 نصائح لتجنب انتفاخ الوجه في الصباح ..  تعرف إليها

24-05-2020 10:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا شيء أسوأ من الاستيقاظ على وجه منتفخ ومتورم، فهذه حالة شائعة تحدث مع الجميع تقريبًا، نتيجة للإجهاد، واحتباس الماء تحت الجلد، كما يمكن أن يكون هناك أسباب مختلفة، لانتفاخ وجهك.

وفي ظل ظروف الإغلاق عندما تكون عالقًا في المنزل، من المرجح أن تنظر إلى نفسك في المرآة أكثر، وهذا يزيد من التوتر، لكن لا تقلق، فالوجه المنتفخ ليس دلالة على حالة مرضية.

لذا، استفد جيدًا من الوقت في المنزل أثناء الإغلاق، واتبع بعض النصائح البسيطة التي ستساعدك في التخلص من الانتفاخ بحسب موقع ”ذا هيلث“ الطبي.

شرب المزيد من الماء
من أسهل الحلول لعلاج انتفاخ أو تورم الوجه، هو شرب المزيد من الماء، فعندما تعاني من الجفاف، تمتص الخلايا والأنسجة الموجودة في الجسم الماء المتبقي وتحتفظ به، وقد يؤدي هذا إلى تورم الوجه.
لذلك، عندما تزيد من تناولك للمياه، تطلق الخلايا الماء المخزن ويهدأ التورم.

تناول الزبادي
وفي حين أن منتجات الألبان الأخرى مثل الحليب والجبن معروف بأنها تسبب الانتفاخ، فإن الزبادي من ناحية أخرى قد تساعد في الحد منه، وذلك لأنه منخفض في السكر المضاف ويحتوي على البروبيوتيك الفعال، والذي يساعد في الحد من وتيرة الانتفاخ.

معهد ووهان يرد على الاتهامات الأمريكية بشأن تسرب "كورونا"
سلطنة عمان.. 513 إصابة جديدة بكورونا
مكعبات الثلج
يمكنك أيضًا استخدام مادة باردة مثل مكعبات الثلج، لدرء الانتفاخ أو التورم في الصباح. والقيام بلف بعض مكعبات الثلج بمنشفة يتم وضعها على المناطق المتورمة من وجهك لمدة دقيقة أو دقيقتين بعد الاستيقاظ.

شرائح البطاطس النيئة
يعد استخدام البطاطس النيئة طريقة فعالة أيضًا، لأن هذا الخضار يقوم بعملية تبريد فعالة لبشرتك.
ويمكنك فرك شريحة من البطاطس النيئة على خديك للتخلص من الانتفاخ، أو الاستمرار في وضع شرائح البطاطس النيئة على وجهك لمدة 15 دقيقة تقريبًا ثم اغسل وجهك بالماء البارد.



ماسك الطين
يعد ماسك فولر الأرض لتقليص مسامات الوجه علاجاً طبيعياً للبشرة؛ كما يشتهر بخصائص التبييض السحرية التي تفعل العجائب مع حب الشباب والندبات الناجمة عنها.
ويمكن أن يساعدك القناع أيضًا في التخلص من دهون بشرتك مع الانتفاخ والتورم.

غسول الكالامين البارد
غسول الكالامين البارد هو طريقة أخرى سهلة للتخلص من انتفاخ الوجه، فضع غسول الكالامين واتركه لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم اغسل وجهك وستلاحظ انخفاض الانتفاخ.

تقليل تناول الملح
أحد الأسباب الرئيسية لتورم الوجه، هو ارتفاع مستوى الصوديوم في الجسم، وذلك لأن الملح يميل إلى الاحتفاظ بالماء في الجسم الذي يسبب الانتفاخ.
لذلك، حاول تقليل تناول الأطعمة عالية الصوديوم، وابحث دائمًا عن مستوى محتوى الصوديوم في المنتجات المعبأة، بالنسبة لشخص بالغ متوسط 2300 مجم أو أقل من الصوديوم يكفي ليوم واحد.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1382

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم