حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 477

استبعاد طرح أبل لنظارات الواقع المعزز قبل 2022

استبعاد طرح أبل لنظارات الواقع المعزز قبل 2022

استبعاد طرح أبل لنظارات الواقع المعزز قبل 2022

18-05-2020 02:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استبىعد مينج تشي كو المحلل المتخصص في متابعة أداء شركة الإلكترونيات الأمريكية أبل، قيام الشركة بطرح النظارة التي تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز قبل 2022 على أقرب تقدير.
وكان موقع سي نت دوت كوم قد نقل عن مصادر فى عام 2018 اعتزام الشركة طرح نظارات ذكية تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز وتكنولوجيا الواقع الافتراضي خلال 2020، لكن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) أدت إلى مشكلات في سلاسل توريد مستلزمات الإنتاج في الصين وكذلك تباطؤ عمليات التصنيع والمشتريات في عدد من شركات التكنولوجيا العملاقة بما في ذلك أبل وسامسونغ.
ومن المتوقع أن تستخدم النظارة الجديدة تكنولوجيا الواقع المعزز، والتي تقوم باسقاط صور الكمبيوتر على الواقع، وتكنولوجيا الواقع الافتراضي التي يمكن أن تخدع العقل وتجعله يعتقد أنه انتقل إلى برنامج كمبيوتر.
وستؤدي هذه الخطوة من جانب آبل إلى اشتداد المنافسة مع شركات التكنولوجيا الأخرى مثل مايكروسوفت التي تنتج النظارة الذكية هولولينس وفيسبوك التي تنتج النظارة أوكولوس وتعتبران من رواد هذه السوق في العالم.
كان تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل قد أشار إلى أن الشركة مستعدة لمستقبل كبير في مجال تكنولوجيا الواقع المعزز، قائلاً إن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون بنفس أهمية آي فون.
وكانت أبل قد كشفت عن مجموعة من أدوات الواقع المعزز خلال مؤتمر مطوري تطبيقاتها في العام الماضي.
من ناحية أخرى قال مينج تشي كو إن آبل تعتزم إطلاق طرازين جديدين من الكمبيوتر اللوحي آي باد بمقاس 10.8 بوصة وآي باد ميني بمقاس يتراوح بين 8.5 و9 بوصات خلال النصف الثاني من العام الحالي والنصف الأول من العام المقبل على الترتيب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 477

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم