حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20330

توأمتان تتشاطران كل شيء .. حتى مرض السرطان!

توأمتان تتشاطران كل شيء .. حتى مرض السرطان!

توأمتان تتشاطران كل شيء ..  حتى مرض السرطان!

02-04-2011 02:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -  عادة، يتشارك الازواج في كل شيء، لكن هذا لا يقتصر عليهما بل على الاشقاء والشقيقات والتوائم ايضا فمن المعروف أن التوأم، وخصوصا إذا كان من بويضة واحدة، يشعر بالألم حينما يتعرض نصفه الآخر إلى ضربة موجعة.. لكن التوأمين إنغريد وريناته موللر تتشاطران كل الأمراض، بما فيها السرطان.

مجلة "دير شبيغل" الألمانية ذكرت أن الأختين تعانيان مؤخرا من نفس نوع النمو السرطاني الذي ينغص حياتهما المشتركة، إذ أثبتت الفحوص الطبية أن النمو السرطاني في الثدي بدأ في زمن واحد، ونما بشكل متواز، وبلغ قطره الآن، لدى الأختين، 2.4 سم قبل استئصاله جراحيا. وقد أثبتت عينات من الشرائح السرطانية التي أخذت من الأختين أنهما أصيبتا بسرطان الغدد اللمفاوية في الثدي الأيسر من كل منهما.

 

واستجاب السرطان للعلاج الاستكمالي بالعقاقير الكيماوية بنسبتين متساويتين أيضا، وصار بوسع التوأمين العيش بسلام حتى إشعار آخر. ولدت الفتاتان عام 1967 في مدينة فرانكفورت، وولدت إنغريد بعد أختها ريناته بنحو دقيقتين فقط. ولاحقا دخلتا المدرسة الابتدائية معا، وأدتا امتحان البكالوريا معا، ودرستا في الجامعة ذاتها وفي الفرع ذاته (علم الأحياء).

 

وتعملان الآن صحافيتين لدى إحدى المجلات العلمية التي تصدر في فرانكفورت. وهذا ليس كل شيء، لأن المرأتين، على الرغم من أنهما تعيشان منفصلتين، تختاران نفس تسريحة الشعر لا شعوريا، وتستخدمان نفس الملابس، وتضعان نفس المكياج، بل ونفس أصباغ الشعر التي أصبحت ضرورية بعد العلاج الكيماوي.

 

ومنذ أكثر من 40 سنة والأختان موللر تتشاطران كل شيء، من الكوابيس والآلام، وصولا إلى الأمراض البسيطة. فقد أصيبتا معا بالحصبة الألمانية، وتكررت إصابتهما بالزكام معا، ناهيكم بحالات الإسهال وغيرها من الأمراض البسيطة. هذا، ولم يسبق للنساء في عائلة موللر أن عانين من الأمراض السرطانية، وخصوصا في الثدي أو المبيض أو الرحم، ولهذا فإن الطب عاجز عن تفسير حالة إصابتهما المشتركة بالسرطان. وتقول المرأتان إنهما سمعتا من الطبيب عبارة "أي مرض يصيب الأولى سيصيب الثانية" ألف مرة، لكن كيف شمل هذا الواقع النمو السرطاني، فهذا عسير على التفسير.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20330
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-04-2011 02:43 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم