حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1395

الصین: لا وفیات جراء فیروس "كورونا" و تسجیل إصابة واحدة "وافدة"

الصین: لا وفیات جراء فیروس "كورونا" و تسجیل إصابة واحدة "وافدة"

الصین: لا وفیات جراء فیروس "كورونا" و تسجیل إصابة واحدة "وافدة"

09-05-2020 09:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت السلطات الصینیة الیوم السبت عدم تسجیل أي حالة وفاة جدیدة جراء فیروس (كورونا المستجد -كوفید 19 (فیما تأكدت إصابة حالة واحدة "وافدة" خلال ال24 ساعة الماضیة.

ونقلت وكالة انباء الصین الجدیدة (شینخوا) عن اللجنة الوطنیة للصحة القول إنھ بذلك یرتفع اجمالي عدد الإصابات في بر الصین الرئیسي إلى 82887 شخصا فیما یستقر إجمالي عدد الوفیات عند 4633 شخصا.

وأوضحت أنھا سجلت حالة إصابة واحدة "وافدة" لمسافر قادم إلى مدینة (تیانجین) شمال الصین لیرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 1681 حالة في حین لم تسجل اي حالة إصابة "محلیة" لاسیما في مقاطعة (ھوبي) وعاصمتھا مدینة (ووھان) بؤرة تفشي الفیروس.

وذكرت أن ھناك 15 حالة إصابة جدیدة بالفیروس من دون أعراض بینما غادر 53 شخصا المستشفیات خلال ال 24 ساعة الماضیة بعد تماثلھم للشفاء لیصل اجمالي عدد المتعافین منذ ظھور الفیروس وانتشاره حتى الآن إلى 78046 شخصا.

وأضافت اللجنة ان 208 أشخاص مازالوا یتلقون العلاج و5859 شخصا تحت المراقبة الطبیة إثر مخالطتھم مرضى مصابین بالفیروس من بینھم 670 شخصا خرجوا من المراقبة الطبیة.

من جانبھ أصدر مجلس الدولة الصیني (مجلس الوزراء) قرارا بإعادة فتح الأماكن العامة والترفیھیة في عموم البلاد بشكل منتظم ومنھا مراكز التسوق والمتاجر الكبرى والفنادق والمطاعم بشرط تطبیق إجراءات الوقایة من الفیروس.
وینص القرار بحسب وكالة (شینخوا) على اعادة فتح الحدائق والمناطق ذات المناظر الخلابة وأماكن الأنشطة الریاضیة خلال مواعید وقیود محددة.

كما یشمل القرار المكتبات والمتاحف والمعارض الفنیة وكذلك أماكن الترفیھ مثل دور السینما.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1395

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم