حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 842

250 مستفيداً من مبادرة للدعم النفسي منذ بدء أزمة كورونا

250 مستفيداً من مبادرة للدعم النفسي منذ بدء أزمة كورونا

250 مستفيداً من مبادرة للدعم النفسي منذ بدء أزمة كورونا

02-05-2020 09:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قدمت مبادرة "إنت مش لحالك احنا معك للدعم النفسي" خدماتها لحوالي 250 مستفيداً تواصلوا معها إثر تعرضهم لضغوط نفسية وتوتر وقلق وخوفٍ ناتج عن أزمة كورونا.

وقالت منسقة برامج المبادرة بالمحافظات نور السعايدة السبت، إنّ الخدمات شملت مواطنين أردنيين ومقيمين على أرأضي المملكة.

وبينت السعايدة، أنّ أبرز الحالات التي تمّ التعامل معها: الخوف من الإصابة بالفايروس او الخوف من الحجر الصحى او العزل او الموت من المرض.

كما أشارت إلى حالات أخرى، مثل: الخوف من عدم الحصول على المسلتزمات الضرورية والأساسية كمواد التموين والأدوية أو الخوف الذي قد يمتد لدى البعض من إصابة المقربين منهم وعدم المقدرة على انفسهم او المقربين منهم وعدم القدرة على حمايتهم من المرض.

ولفتت السعايدة، إلى أنّ القائمين على المبادرة يقدمون خدماتهم من خلال التقييم النفسي وتطوير خطط علاجية وتقديم الدواء في حالّ الحاجة إليه.

وقالت السعايدة، إنّ فريق المبادرة متعدد التخصصات من الأطباء النفسيين والممرضين والصيادلة والمعالجين والمرشدين النفسيين، موضحة أنّ تنفيذ المبادرة يأتي بالتعاون مع جميعة الأطباء النفسيين الأردنية ووزارة الصحة.

وأشارت السعايدة، إلى أنّ فريق المبادرة يتكون من أكثر من 45 طبيباً نفسياً و23 من المعالجين النفسيين في الهيئة الطبية الدولية وجميعة الاطباء النفسيين ووزارة الصحة.

ولفتت السعايدة، إلى أنّ المبادرة تعمل حالياً وخلال هذا الظرف الطارئ (فايروس كورونا)، من خلال تم تفعيل خط الدعم النفسي، والذي يعمل على 24 ساعة باليوم، ويتناوب عليه الأطباء والمختصين من خلال 3 فترات.

كما تستهدف المبادرة الأشخاص داخل الحجر الصحى في الفنادق والمنازل والمستشفيات ومن همّ في العزل ممن يتلقون العلاج وكبار السن وذوي الاعاقة.

وبحسب السعايدة، فإن المبادرة تشمل : الرعاية الطبية ممن يتعرضون للتوتر والقلق الدائمين والخوف من الاصابة وساعات العمل الطويلة والارهاق من معدات الحماية التي يرتدونها.

ويتولى المختصون، الردّ على استفسارات تخص الدعم النفسي والاجتماعي، بالإضافة إلى إقامة جلسات دعم نفسي فردي "اون لاين" باستخدام الهاتف والتطبيقات الذكية (برنامج سكايب و أيمو).

ولفتت إلى أنّ المبادرة تقدم خدمة التحويل إلى المستشفيات والتزويد بالأدوية، وضمّن الموارد المتاحة.

وذكرت السعايدة، أنّ المبادرة تعتمد في استراتيجتها على تعزيز الثقة بالنفس وتقنيات الرعاية الذاتية مثل الاسترخاء التنفسي وغيرها من الممارسات الشائعة.

إضافة، إلى بث رسائل توضح أنّ الخوف والقلق امر طبيعي وطرق التي يتمكن من خلالها الاشخاص دعم بعضهم البعض، وتقديم معلومات واضحة وموجزة عن فايروس كورونا بما في ذلك التوعية وطرق الوقاية وطرق الوصول الى المساعدة بحسب تعليمات وزارة الصحة.

يذكر أنّ رقم المبادرة للدعم النفسي هو : 0795785095

المصدر: هلا أخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 842

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم