حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 733

منظمة السياحة العالمية تتوقع خسائر بـ 450 مليار دولار بسبب كورونا

منظمة السياحة العالمية تتوقع خسائر بـ 450 مليار دولار بسبب كورونا

منظمة السياحة العالمية تتوقع خسائر بـ 450 مليار دولار بسبب كورونا

29-04-2020 10:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توقعت منظمة السياحة العالمية تراجع حركة السياحة 30% هذا العام على مستوى العالم، ما سيؤدي لخسائر تقدر بـ450 مليار دولار.
ونقل الأمين العام للمنظمة، الجورجي زورا بولوكاشفيلي هذه البيانات لملك إسبانيا فيليبي السادس الثلاثاء خلال اجتماع لتقييم آثار وباء كورونا على قطاع السياحة، بحسب القصر الملكي الإسباني.
ونقل بولوكاشفيلي للملك أهمية السياحة في التعافي الاقتصادي والاجتماعي في ظل الأثر الذي يمثله الوباء.
وتقدر منظمة السياحة العالمية أن عدد السائحين على مستوى العالم قد ينخفض بواقع الثلث، مما سيسبب خسائر بنحو 450 مليون دولار.
وفي ظل هذا الوضع، راهن بولوكاشفيلي على وجود طريقة عاجلة "لرد سياسي منسق على المستوى الدولي، وكذلك التزام فعلي بدعم قطاع السياحة" الذي يمثل 10% من قوة العمل عالمياً.
وأشار إلى أن السياحة كانت "حليفاً وفياً للتعافي" خلال الأزمات الماضية. وقال إن "الجائحة تمثل تحدياً لإسبانيا ولباقي العالم، ولكنها ستجعلنا أقوياء في إطار شراكة عالمية". واعتبر أن السياحة أن تكون مشمولة في "برامج وخطط الإنقاذ لضمان عدم تخلف أحد".
وبحسب بيانات السياحة العالمية، فإن السياحة تمثل 12% من الناتج المحلي لإسبانيا التي استقبلت في 2914 نحو 84 مليون سائح أجنبي، لتكون ثاني أكبر مقصد سياحي عالمياً.
ويأتي اللقاء في إطار الاجتماعات التي يجريها الملك فيليبي السادس مع زعماء أجانب ومسؤولي منظمات دولية منذ ظهور أزمة كورونا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 733

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم