حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 202

عمان العربية” تنشر بحثا في مجال الذكاء الاصطناعي

عمان العربية” تنشر بحثا في مجال الذكاء الاصطناعي

عمان العربية” تنشر بحثا في مجال الذكاء الاصطناعي

29-04-2020 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نشرت جامعة عمان العربية بحثا في مجال الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جامعة أميركية، من خلال تهجين خوارزميات البحث للوصول إلى نتائج دقيقة.

وتناول البحث الذي أعده عضو هيئة التدريس في قسم علم الحاسوب في الجامعة الدكتور ليث أبو عليقة بالتعاون مع جامعة نيويورك٬ الولايات المتحدة الامريكية عملية تهجين خوارزمية البحث لحل مشاكل جدولة المهام المتعددة الأهداف في بيئات الحوسبة السحابية، حيث خلص إلى عدد من التوصيات من أبرزها انه يمكن لمثل هذه الخوارزميات الذكية والتي تعتبر هي خوارزميات الذكاء الاصطناعي بالوصول الى نتائج دقيقه وقويه، كما انه يمكن لمثل هذه الخوارزميات الذكية النظر في المعلمات الأخرى في بيئة الحوسبة السحابية مثل ذروة الطلب واستخدام الذاكرة والأحمال الزائدة.

ونشر البحث في مجلة دولية (الحوسبة العنقودية) ضمن قاعدة البيانات العالمية، وهي مجلة دولية تنشر أدوات البرمجيات والتطبيقات منتدى لتقديم أحدث الأبحاث والتكنولوجيا في مجالات المعالجة المتوازية وأنظمة الحوسبة الموزعة وشبكات الكمبيوتر إلخ.

وفي هذا الصدد أكد الباحث أبو عليقة أن نتائج البحث كانت إيجابية وعالية الجودة مقارنه مع بعض الابحاث المنشورة في مجلات عالميه محكمه، مثنيا على جامعة عمان العربية التي تدعم وتعزز قيمة البحث العلمي من خلال توفير ما يلزم للباحث لتقديم قيمة علمية في مجالات علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 202

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم