حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 405

إربد: جلسة حوارية حول القراءة في زمن الأزمات عبر تطبيق زووم

إربد: جلسة حوارية حول القراءة في زمن الأزمات عبر تطبيق زووم

إربد: جلسة حوارية حول القراءة في زمن الأزمات عبر تطبيق زووم

26-04-2020 08:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظمت مبادرة "إربد تقرأ" وبالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد مساء أمس جلسة حوارية حول القراءة في زمن الأزمات عبر البث الإلكتروني وتطبيق زووم.

وخلال الجلسة التي أدار فعالياتها رئيس مبادرة "إربد تقرأ" محمود علاونة وشارك فيها كل من الدكتور خليل بطاينة أستاذ اللغويات التطبيقية في جامعة إربد الأهلية، الدكتور محمد سالم عتوم أستاذ أمن المعلومات في جامعة إربد الأهلية ومدير ثقافة إربد الشاعر عاقل خوالدة، تم الحديث حول أهمية القراءة في ظل أزمة وجائحة كورونا العالمية.

وأكد مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة أهمية الكتاب الورقي خلال أيام الحجر المنزلي والعودة الى مكتبة الأسرة في المنزل، وأن يكون الأب قدوة للأبناء من حيث تشجيعهم على القراءة والمطالعة، مشيرا الى دور الكتاب في زيادة الضخ الفكري والأدبي بين أفراد المجتمع.

وأشار الدكتور البطاينة الى أهمية القراءة في ظل هذه الظروف ودور المؤسسات الثقافية في بث التفاؤل والإيجابية في المجتمع ، مؤكدا أن لهذه المؤسسات دور كبير في بث الأمل عبر بث البرامج الأدبية والفكرية ودورها الكبير في تثقيف أبناء المجتمع.

الدكتور العتوم أشار من جهته الى أهمية دور المثقفين في الفترة الحالية ومساندة الدولة ومؤسساتها في بث الإيجابية، كما تحدث عن الكتاب الإلكتروني الذي اعتبره مهما جدا في الفترة الحالية بسبب توفره عبر منصات التواصل الاجتماعية وسهولة الوصول إليه، حيث يستطيع الكاتب نشر كتاباته عبر الإنترنت ويستطيع القارئ قراءته في أي وقت يشاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 405

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم