حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21647

الزميل الخالدي يتساءل: لماذا لم تشمل الخصومات أصحاب الرواتب التقاعدية من الضمان التي تصل من 2000 الى5000 دينار

الزميل الخالدي يتساءل: لماذا لم تشمل الخصومات أصحاب الرواتب التقاعدية من الضمان التي تصل من 2000 الى5000 دينار

الزميل الخالدي يتساءل: لماذا لم تشمل الخصومات أصحاب الرواتب التقاعدية من الضمان التي تصل من 2000 الى5000 دينار

18-04-2020 11:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تساءل رئيس مجلس إدارة وكالة سرايا الإخبارية الزميل هاشم الخالدي عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك يوم أمس عن أسباب عدم شمول أصحاب الرواتب التقاعدية التي تصل لالفين وثلاثة الاف وحتى 5000 من الضمان الاجتماعي بقرار الخصم الذي اقرته الحكومة نهاية الأسبوع الماضي.

وقال الزميل الخالدي عبر المنشور الذي نشره على حسابه الرسمي والذي لاقى ردود فعل كبيره من قبل المواطنين: "لماذا خصومات الرواتب التي اقرتها الحكومة لم تشمل اصحاب الرواتب التقاعدية من الضمان الاجتماعي التي تصل الفين وثلاث وخمسة الاف!".

واستهجن الخالدي من عدم شمول هذا الفئة بقرار الخصم الذي تم اقراره يوم الخميس الماضي لأصحاب الرواتب التقاعديه العليا من الضمان قائلا ما حرفه " عند مصلحة الأردن لا يوجد أحد فوق القانون وجميع أصحاب الرواتب المرتفعة سيقومون بالدفع دون استثناء.

وعلق الناشط مجد العبادي على المنشور الذي تداوله الزميل الخالدي: "عندي سؤال ثاني طالما شايفين ال ٢٠٠٠ دينار حد معقول انه ما ينخصم منهم لانه ممكن نجور عليهم بهيك قرار الا الي يتجاوز هذا الرقم طيب الي عايش ب ٣٠٠ و٤٠٠ و٥٠٠ وممكن اقل كيف يقدر يأمن متطلبات الحياه او الي ما في راتب من الاساس !!".

بينما قال أسامة بشابشة: النواب والأعيان رواتبهم قريب المليون اردني شهريا
اعتقد بحل المجلسين وإعطاء رواتبهم لدعم صندوق التكافل و ترك اصحاب الرواتب التي اقل من 400 دينار بحالهم .

وعلق احمد فهمي الدهشان كلامك صحيح وممكن نجده بأوامر دفاع أخرى مع انه التفسير القانوني يقول ان التقاعد هوا مدخرات شخصيه لا تخضع لاقتطاع او لضريبه لكن في ضل قانون الدفاع ممكن ينفذ اقتراحك.

وقال الدكتور فالح علي بطاينة والجميع: اتساءل لماذا لم تشملهم الخصومات اليس هم من قادوا البلاد وورثوا أبنائهم المناصب واستولوا على المكاسب ،يا حسرتي عليك يا وطني وقت الشدة لا تجد الا للفقراء والمساكين والشرفاء المخلصين لك حماك الله يا وطن النشامى والعز والفخر حماك الله يا وطني الغالي،

كما علق سليمان ابو غيث: أبا زبد الحكيم الخبير السياسي والطود الشامخ في كل مكان وموقع والخبير في كل مكان وموقع حفظك ربي.......ليش احنا بنشوف الذيب بنقص اثره.......الاغنياء الذين تكرشوا على حساب الوطن....لماذا لا يكون عندنا مهاتير اردني

وتالياً منشور الزميل هاشم الخالدي:







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21647

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم