حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1636

جسر أوروغواي الدائري الرائع: لماذا جرى تصميمه بهذا الشكل؟

جسر أوروغواي الدائري الرائع: لماذا جرى تصميمه بهذا الشكل؟

جسر أوروغواي الدائري الرائع: لماذا جرى تصميمه بهذا الشكل؟

10-04-2020 10:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الانتقال بين مقاطعتي روتشا ومالدونادو في الأوروغواي، يتطلب قطع بحيرة لاغونا غارزون Laguna Garzón، وقبل عام من الآن، لم يكن هناك سوى طريقة وحيدة يتمكن من خلالها المسافرون عبور تلك البحيرة، وهي العبارات والقوارب المحلية التي تُشحن فيها السيارات واحدة بواحدة، لنقلها من ضفة إلى أخرى.

لكن الوضع الآن تغير بشكل كبير، بعد إنشاء هذا الجسر الدائري الرائع، الذي سهل الانتقال بين جانبي البحيرة كما منح الزوار فرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. جرى تصميم هذا الجسر من طرف شركة رافاييل فينولي الهندسية، وهي نفس الشركة التي صممت مطار كاراسكو المذهل في أوروغواي، وناطحة السحاب المتواجدة في نيويورك في عنوان 432 Park Ave.


يتكون كل نصف من الجسر الدائري من طريق ذو اتجاه واحد يمتد في شكل نصف دائرة بشكل واسع في عمق البحيرة. ويختلف هذا الجسر عن باقي الجسور التي تسمح لأصحاب العربات بالإسراع أثناء عبورهم في طريق مستقيم، حيث يُجبر العابرين على الإبطاء من سرعاتهم بشكل كبير.

ويعتبر جسر بحيرة لاغونا غارزون، ثمرة 6 سنوات من مناشدة السلطات المعنية والاتفاقيات، قبل أن تبدأ أعمال إنشاءه في شهر سبتمبر/ أيلول من عام 2014، وافتتاحه بشكل رسمي منذ ما يزيد عن عام تقريباً.

وأضاف: سيعمل هذا الجسر كذلك كنقطة جذب للسائحين ومنصة مراقبة ونقطة صيد أسماك ورابطاً ثقافياً بين مقاطعتي روتشا ومالدونادو. ويشرح كونستانتيني كذلك أنه من المتوقع أن يمهد الجسر إلى حقبة جديدة من الثقافة الأوروغوانية، مع التنويه إلى كون مقاطعة مالدونادو مطورة بشكل معتبر مسبقاً، بينما تبقى مقاطعة روتشا تقريبا عذراء لم يطأها أي تغيير أو تأثير بشري. كان من المهم لهذا المشروع أن يكون صديقاً للبيئة، التي تعد ملاذاً للبجعات سوداء العنق والأوز والفلامنجو.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1636

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم