حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5189

بدء سريان فرض حظر التجوّل الشامل لمدة 48 ساعة وتحذير شديد من خرقه

بدء سريان فرض حظر التجوّل الشامل لمدة 48 ساعة وتحذير شديد من خرقه

بدء سريان فرض حظر التجوّل الشامل لمدة 48 ساعة وتحذير شديد من خرقه

10-04-2020 12:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدأ اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة فرض حظر التجوّل الشامل ليوميّ الجمعة والسبت في مختلف أنحاء المملكة.

ويستمرّ فرض حظر التجوّل الشامل لمدّة 48 ساعة، وحتّى الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة السبت / الأحد.

وسيطبق قرار حظر التجوّل الشامل على حملة التصاريح الإلكترونيّة، ولن يستثنى منه سوى الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والعمّال والموظّفين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة.

وحذّر الحكومة، على لسان وزير الاعلام أمجد العضايلة، المواطنين من الخروج خلال فترة حظر التجوّل الشامل، مشدّداً أنّ المخالفين سيعرّضون أنفسهم للمسؤوليّة القانونيّة؛ وأنّ كوادر القوات المسلّحة الأردنيّة- الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة المنتشرة في الميدان ستتعامل بحزم مع كلّ من يتجاوز التعليمات.

ولفت العضايلة إلى أن الأمور ستعود بعد الحظر الشامل كما هي عليه الآن اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل؛ بحيث يسمح للمواطنين بالخروج لشراء الحاجات الأساسيّة سيراً على الأقدام، ما بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، إضافة إلى السماح باستخدام المركبات المصرّح لها فقط بالتنقّل، وضمن التعليمات الصادرة بقرار حظر التجوّل.

كما أعلنت مديرية الامن العام انه وتنفيذاً لامر الحظر الشامل للحركة والتجول ليومي الجمعة والسبت ستقوم الدوريات ونقاط الغلق بتعزيز التواجد والانتشار في كافة المواقع لضبط كل من يخالف قرار الحظر الشامل وتحويلهم للادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وسيتم حجز المركبة في حال جرى ضبطه داخلها.

واكدت مديرية الامن العام انه ولتحقيق رقابة اوسع واشمل وضبط كافة اشكال المخالفات وفي مختلف المواقع فانه سيتم خلال اليومين المقبلين وخلال الحظر الشامل استخدام الطائرات المسيرة (الدرون) في مختلف مناطق المملكة لضبط كافة المخالفات وضبطها.

واهابت المديرية بالجميع الالتزام وعدم الخروج من المنازل تحت اي ظرف كان وفي حال الضرورة والحاجة الملحة والطارئة والمرضية الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 ، وتحت طائلة المساءلة القانونية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5189

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم