حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8050

"أوبئة إربد": كسرنا سلسلة كورنا .. ولا إصابات لليوم الخامس على التوالي

"أوبئة إربد": كسرنا سلسلة كورنا .. ولا إصابات لليوم الخامس على التوالي

"أوبئة إربد": كسرنا سلسلة كورنا  ..  ولا إصابات لليوم الخامس على التوالي

09-04-2020 05:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - علن رئيس لجنة الأوبئة في مديرية صحة اربد علي الزيتاوي عن عدم تسجيل اي اصابات جديدة بفيروس كورنا في محافظة اربد لليوم الخامس على التوالي.

واضاف الزيتاوي  ان نتائج الفحوصات التي جمعتها فرق الاستقصاء الوبائي اظهرت خلو كل العينات المأخوذة من المخالطين للمصابين او الحالات المحجور عليها من كورنا.

واعتبر الزيتاوي ان هذه النتائج تعطي مؤشرات ان الوضع بات مطمئن ويتجه نحو الاستقرار في اربد وجاء ذلك نتيجة عمليات التدقيق والتوسع التي قامت بها فرق الاستقصاء الوبائي الموزعة على مختلف المناطق والبؤر الساخنة حيث تم اجراء الفحوصات بشكل اكبر مما كسر سلسلة انتشار الفيروس الذي ينتقل بسرعة من شخص الاخر و بالتالي محاصرة المرض سواء لمخالطي المصابين او المشكوك بحالتهم.

وزاد ان الفرق الوبائية التي تزيد عن 25 فريق تواصل عملها من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا يوميا وان وعي هذه الكوادر الطبية من خلال التتبع العلمي الدقيق للحالات والبؤر اعطى نتائج ممتازة لمسناها على ارض الواقع.

وثمن الزيتاوي الجهود الجبارة والعظيمة لكل فرق الاستقصاء الوبائي التي اعتبر انها نجحت لغاية اللحظة بالحد من سرعة انتشار الفيروس في محافظة اربد وبشكل خاص في الاماكن المعزولة والبؤر الساخنة.

واكد الزيتاوي انه بالرغم من هذه النتائج الايجابية التي تحققت في محافظة اربد الا ان العمل سيبقى مستمرا وبنفس الوتيرة ودون اي توقف ولن نعود لمنازلنا الا بعد التاكد من انتهاء الخطورة في مختلف المناطق باربد.

وختم الزيتاوي حديثه بالقول ان فرق الاستقصاء الوبائي ستعمل على استغلال حظر التجول ليومي الجمعة والسبت حيث ستعزز عملها بالتواصل مع الاشخاص الذين لهم علاقة بالمخالطين من المصابين والموجودين بالحجر المنزلي داعيا المواطنين الى ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والحكومة واستخدام المعقمات والابقاء على مسافات الامان اثناء الستوق وعمليات الشراء.
 
الدستور 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8050

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم